عاجل

الحوثيون يجندون طالبات لمهاجمة أساتذة جامعة صنعاء

2016-11-14 19:00:09 ( 89102) قراءة
المشاهد - صنعاء - خاص

بعد أن أقدمت عناصر تابعة لجماعة الحوثي يوم أمس الأحد بالاعتداء وإشهار السلاح في وجه عدداً من أساتذة جامعة صنعاء، عملت على تجنيد طالبات لمواجهة أي وقفات احتجاجية لأساتذة الجماعة، إلى جانب القيام بسب وشتم الأساتذة المطالبين برواتبهم.

ويواصل أساتذة جامعة صنعاء وقفاتهم الاحتجاجية المطالبة برواتبهم الشهرية، وقد تعرضت هذه الوقفات للاعتداء والقمع من قبل جماعة الحوثي التي تسيطر على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء، ويعاني عدد من أساتذة الجامعة تردي أوضاعهم المعيشية جراء توقف صرف المرتبات.

وفي ذلك يقول أستاذ جامعي لـ"المشاهد" في اتصال هاتفي إن أساتذة جامعة صنعاء سيواصلون التظاهر والمطالبة برواتبهم كاملة غير منقوصة، ويشير الأستاذ الجامعي -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إلى أن العملية التعليمية ما تزال مستمرة، رغم القمع الذي تقوم به جماعة الحوثي تجاه وقفاتهم الاحتجاجية، ويضيف: "قامت جماعة الحوثي بتجنيد فتيات للاعتداء على عدداً من أساتذة الجامعة وشتمهم وتوجيه ألفاظ لا تليق ولا تحترم الصرح الأكاديمي.

وكانت عناصر تابعة لجماعة الحوثي قد اعتدت أمس الأحد على رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة التدريس بجامعة صنعاء وعدد من أساتذة الجامعة، وذلك أثناء اللقاء التشاوري الذي عقدته النقابة صباح أمس الأحد في كلية الآداب ضمن التصعيد الذي تقوم النقابة للمطالبة بصرف الرواتب.

وقالت مصادر مطلعة أن أحد عناصر جماعة الحوثي أشهر السلاح الأبيض "الجنبية" في وجه رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة التدريس بجامعة صنعاء، الأمر الذي دفع عدداً من أساتذة الجامعة إلى المطالبة بالتصعيد ضد هذه الأعمال الهمجية والمطالبة باحترام العلم وحملته، مؤكدين أنهم سيواصلون المطالبة بحقوقهم المتمثلة في الرواتب إلى جانب احترام المؤسسات العلمية الأكاديمية.

وفي ذات السياق تحدثت مصادر إعلامية عن تعرض الدكتورة فاتن -عضو هيئة التدريس بكلية الآداب جامعة صنعاء- للاعتداء المباشر من قبل الدكتور محمد المآخذي رئيس الملتقى الأكاديمي في جامعة صنعاء، وهو كيان يتبع جماعة الحوثي، من جانبه الدكتور محمد شكري نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب عبر عن استيائه من الموقف وباشر بتقديم استقالته احتجاجا على الاعتداء على زملاءه من نقابة أعضاء هيئة التدريس.

- الصورة أرشيفية لبوابة جامعة صنعاء

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق