عاجل

مقتل وجرح 17 مدنياً بقصف طيران التحالف ليريم

2016-11-14 14:43:28 ( 86760) قراءة
يريم - المشاهد – خاص :

قصف شاحنات تحمل مواد غذائية ومحروقات في يريم فجر اليوم


قتلا 10 اشخاص وأصيب 9 آخرين " في قصف لطيران التحالف على شاحنات نفط ومواد غذائية وسط اليمن بمدينة يريم محافظة اب ،لكن التحالف قال إن المركبات كانت تقل إمدادات عسكرية للمسلحين الحوثيين.

وقال مصدر محلي لـ"المشاهد" ان شاحنات نفط ومواد غذائية  تعرضت لغارتين من قبل طيران التحالف الساعة الثانية فجر اليوم الاثنين .

وقتلى رجل الاعمال عبد الرحمن علي السنفاني وثلاثة من العاملين في متجره الواقع جوار معسكر اللواء 55 حرس جمهوري في القصف الذي استهدف قاطره تحمل دقيق ابيض أمام متجره كما قتلا  شخص آخر يعمل في بنشر مقابل متجر السنفاني وأصيب آخرون.

وقال المصدر لـ" المشاهد " ان طيران التحالف عاود القصف واستهدف شاحنات تتبع عضو المجلس المحلي بشير القطامي ومالك محطه عدن للمحروقات في يريم وقتل شخص بجوار الشاحانات الأربع .

وقال اللواء الركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن القافلة كانت في طريقها من محافظة إب حاملة ذخيرة وإمدادات أخرى للحوثيين والقوات المتحالفة معهم قرب مدينة تعز.

وأضاف أن الهجوم وقع في نحو الثانية من صباح يوم الاثنين (2300 بتوقيت جرينتش الأحد).

وتابع قوله "هناك شبكة ضخمة لتهريب تلك الأسلحة تنتقل من مكان إلى آخر. يحاولون التمويه ... كنا نتعقبهم وعندما توقفوا في منطقة الكتيبة 55 التابعة للحرس الجمهوري هاجمناهم أثناء الليل.

"كان ذلك في وقت متأخر للغاية من الليل حيث لم يكن قرب تلك المركبات سوى المهربين والمتمردين الحوثيين."

وأضاف عسيري أن من الممكن أن هذه الشاحنات كانت تحمل الوقود إلى جانب الذخيرة والأسلحة.

وتضررت محال تجارية في المكان حيث تدمر سوبر ماركت السنفاني بالكامل .

وقال المصدر ان  الغارة الاول تبعد عن معسكر اللواء 55 حرس جمهوري بـ50 متراً ، فيما الغارة الثانية تبعد عن المعسكر 200 متراً .

ويقع معسكر اللواء 55 حرس جمهوري وسط احياء سكنية في مدينة يريم التابعة لمحافظة اب.

وتعرض الحي السكني المحيط بالمعسكر الى غارت طيران التحالف في وقت سابق من العام  الماضي راح ضحيته 13 مدنيا .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق