عاجل

التحالف ينفذ اول انزال جوي للادوية للمحاصرين في تعز

2016-01-13 22:10:56 ( 644239) قراءة
المشاهد - خاص

نفذ طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اول انزال لمواد طبية في محافظة تعز، وقال سكان محليون لموقع المشاهد ان التحالف العربي اسقط 9 مظلات اغاثية من الادوية.

في سياق متصل كثفت مقاتلات التحالف العربي التي تقوده السعودية غاراتها على انحاء متفرقة من تعز فنفذت 4 غارات على  تجمعات لمسلحي الحوثي  في منطقة الكمب بالقرب من معسكر الحماية الرئاسية ، وقصفت محيط التموين العسكري، ودمرت المقاتلات دبابة في تبة سوفتيل.

كما اغارت الطائرات على منطقة الصياحي بالربيعي غرب المدينة واستهدفت موقعا لمسلحي الحوثي ودمرت طقم وقتلت 8 من المسلحين، وغارة اخرى على منطقة السحي بالشريجه وقد قصفت تجمعا لمسلحي الحوثي في المجمع الحكومي  بحيفان.

المجلس المحلي  في حيفان

وقال مصدر أن القصف خلف 26 قتيلاً واصابة العشرات من مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق  علي صالح وأصيب مواطن  كان قرب المجمع.

على نفس السياق دارت اليوم مواجهات بين الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية وبين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق في عدد من الجبهات وادت الاشتباكات الى مقتل شخص  وجرح 8 من رجال الجيش والمقاومة.

وتعرضت منطقتي الكشار ومشرعة وحدنان الى قصف صاروخي عنيف اطلقتهم مسلحي  الحوثي وقوات الرئيس صالح ، وتزامن ذلك مع قصف بقذائف الدبابات من قصرالشعب  استهدف الروضة و جبل جرة والموشكي وثعبات والجحملية والدحي ،وادى القصف الى مقتل 5  اشخاص وجرح 23  من المدنيين .

وقتل 3 اطفال وجرح 3 مدنيين في الشقيراء مركز مديرية الوازعية إثر تعرض المنطقة لقصف صاروخي من قبل مسلحي الحوثي وقوات صالح .

وفي حيفان لقي المواطن وليد توفيق مصرعة جراء سقوط قذيفة بقرية الاحلي،ظبي الاعبوس،.

وتشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين مليشيات الحوثي وافراد والمقاومة تصاعدت مؤخر? وخلفت اضرار مادية وبشرية اضافة لتضرر العديد من المنازل بنيران الاشتباك،وقد توقفت جميع المراكز الطبية بالمديرية باستثناء مستشفى حيفان الذي من المتوقع ان تتوقف بسبب نقص الادوية والامكانيات وعدم وصول اي دعم.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق