عاجل

ولد الشيخ يبحث اليوم مع هادي خطته للسلام

2016-11-08 08:38:29 ( 136575) قراءة
المشاهد - متابعات

قالت مصادر دبلوماسية لـ«البيان»، إن هناك تفاهماً بين الأطراف الدولية والإقليمية على إنجاز اتفاق بشأن الأزمة اليمنية قبل نهاية الأسبوع، ومن ثم نقله إلى مجلس الأمن الدولي لمباركته، بعد أن تم الاتفاق بين دول التحالف ولندن على تأجيل طرح مشروع قرار في مجلس الأمن، يُلزم الأطراف اليمنية بتنفيذ خطة السلام المقترحة من المبعوث الدولي، إلى حين استكمال الاتصالات مع كل الأطراف للاستماع إلى ملاحظاتها، وتقديم الإيضاحات والتطمينات اللازمة لذلك.

وأضافت المصادر أن الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، يوجد حالياً في العاصمة العمانية مسقط، حيث سيجتمع بممثلين عن أطراف دولية، لمناقشة تفاصيل خطة الأمم المتحدة للسلام، بعد أن التزمت عُمان بضمان تنفيذ الحوثيين الخطة المتفق بشأنها.

ويبحث المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم، في الرياض، تفاصيل خطته للسلام مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد أن استكمل مباحثاته مع الحوثيين وحلفائهم في صنعاء.

ميدانياً، قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الجيش حرّر موقع الخليقا في محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة خاضها مع جماعة الحوثي وحلفائها، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وفي تعز، اندلعت مواجهات عنيفة شرقي المدينة وشمالها، ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين.

وأكدت الحكومة اليمنية حصول الأجهزة الأمنية في عدن على دلائل تثبت تورط جماعة الحوثي وحلفائها بدعم الإرهاب في المحافظات الجنوبية المحررة، كما حملتها المسؤولية الكاملة عن تجويع الشعب اليمني من خلال احتجازها لأكثر من 34 سفينة إغاثية محملة بالمساعدات الغذائية والطبية مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي عبر ميناءي الحديدة والصليف وعدم السماح لها بالدخول.

المصدر : البيان – وكالات

الصورة أرشيفية

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق