عاجل

وثائق تكشف نهب الحوثيين لأراضي اب

2016-11-07 22:32:03 ( 120216) قراءة
اب – المشاهد – خاص :

وثيقة تخاطب محافظ اب  للتدخل في ايقاف عملية سطو لارضية مدرسة - المشاهد

الفساد والمسلحين فى سباق مع الزمن لنهب عقارات الدولة والاوقاف وتغيير في مخططات الشوارع العامة بمحافظة اب التي يسيطر عليها الحوثيين وحلفائهم في مؤتمر الرئيس السابق .

وتزداد ظاهرة السطو المسلح على الأملاك العامة والخاصة في اب وتحصد هذه العمليات ضحايا جدد.

المهندس صادق الدعيس تم قتله علي يد مسلحين محسوبين على جماعه الحوثي وأنصار الرئيس السابق صالح بسبب قطعة ارض .

وحصل موقع المشاهد على وثيقة إثبات ملكيه أرض  تابعه للمهندس الذي لا قى مصرعه على يد مسلحين باشروا في إطلاق الرصاص الحي عليه فاردوه قتيلا وإصابوا أخيه في 2 نوفبمر2016م.

وثقية تؤكد ملكية  القتيل لقطعة ارض  تم نهبها من قبل مسلحي الحوثي وقتل مالكها- المشاهد

ويبحث المواطن عبد الله جميل عن العدالة  وسط السطو الذي يحصد اراضي اب .

ويقول عبدالله  لـ "المشاهد" أن قضيته مع أحد المقربين من مدير أمن محافظة إب محمد عبد الجليل الشامي  والتي أحيلت الى النيابة أثر اعتداء الأخير على ارضيته بحسب ما تثبته المذكرات الخاصة بهذه القضية".

وكيل محافظ اب المعين من قبل الحوثيين ورئيس اللجنة الثورية الأسبق صادق حمزه كتب على صفحته في فيس بوك " لاحظنا قطع لبعض شوارع المدينة وتحويلها الى اراضي ، و تم نهب احواش المدارس والحدائق والأرصفة  في المدينة ، وكل ما خلصنا من واحده نفاجئ بالأخرى.

ويتابع الوكيل  صادق  حمزة  منشوره " لن نقف مكتوفي الأيدي وسيتم التصدي وبقوه لكل من تسول له نفسه العبث بأموال الدولة والمتنفسات والحدائق ، وسوف يُحاسب كل من تواطئ فى ذلك ".

وقال المحامي والناشط الحقوقي عبد الوهاب القادري  لـ" المشاهد"  تتحمل الجماعات المسلحة التي تسطير على اب ما يجري في المدينة فهي من وضعت اب في الفوضى والعبث الذي تقوده المليشيات المسلحة وهي تتحمل النصيب الاكبر خاصة وان هذه المليشيات تتحرك وفقآ لمنطق من يدفع اكثر"

وارجع القادري سبب تنامي عمليات السطو والنهب للأراضي في اب الى غياب دولة النظام والقانون .

وثيقة تخاطب محافظ اب   بعمليات  نهب  لاراضي الدولة  يشرعها مكتب الاشغال - المشاهد

وقال القادري "عمليات السطو على الاراضي في تزايد وتسببت برفع عدد الجرائم التي تتزايد بسبب غياب الدولة وانتشار الجماعات والمليشيات المسلحة تحت مسميات كثيرة".

واضاف المحامي القادري " لن يوقف هذا العبث الا استعادة الدولة ومؤسساتها والعمل على الحد والقضاء على الجماعات المسلحة مهما كانت انتماءاتها ، وتفعيل الدور الحقيقي لدولة النظام والقانون.

وقال  القادري "ان ابناء اب يعيشون حالة وجع لما وصلت الية  مدينتهم ، ولكن سلطة الامر الواقع وجماعات العنف ومليشيات السلاح تفرض ارادتها بالقوة .

واضاف " سلوكيات وتصرفات هذه "المليشيات " والجماعات المسلحة سوف تورث الاحقاد والاصرار على الانتقام لأنها هي من زرعة بذرة القتل والعنف"

وتتبادل المكاتب التنفيذية بمحافظة اب تهم التقصير والتواطئ فيما بينها حول مصير اراض مخططه مستقبلا وضياع مبان تعليميه وخدميه ومنشآت حيوية كما تشير لذلك مذكرات من مكتب التربية والتعليم ينشرها وقع المشاهد.

المجلس المحلي لمديرية الظهار هو الاخر يشتكي أقدام شخصيات نافذه  على البناء في اراض تابعه لمكتب التربية والتعليم بالمديرية .

وكان لقاء امني في محافظة اب  قد خرج باتخاذ تدابير وإجراءات للحد من تنامي عمليات السطو والنهب لأراضي الدولة  والتي يتزعمها نافذين محسوبين على جماعه الحوثي ، ويأمل أبناء اب إنقاذ  مدينتهم وإيقاف حالة العبث الجارية . 


وثيقة  توضح عمليات العبث باراضي المواطنيين مع نافذين ومقربين من  جماعات الحوثي - المشاهد

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق