عاجل

افتتاح المؤتمر الكشفي العربي ال 28 بمشاركة اليمن

2016-11-07 08:55:28 ( 154022) قراءة
مسقط - المشاهد - خاص

مؤتمر الكشفي العربي ال 28 في مسقط


افتتحت اعمال المؤتمر الكشفي العربي الـ28 بسلطنة عمان وتنظمها وزارة التربية والتعليم متمثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربيه والاقليم الكشفي العربي في الفترة من 6/9/2016م تحت شعار (الكشفية والارتقاء بالبيئه) .

بمشاركة اقليمية وعالمية وقد اكملت كل الوفود العربية حضورها بما فيها وفد الجمهورية اليمنية ..

وتوزعت فقرات الافتتاح على كلمات لوزيره التربية والتعليم العماني  ومن ثم كلمة ممثل المكتب الكشفي العالمي جوان ارمان وبعدها كلمة رئيس اللجنة الكشفية العربية الاستاذ يوسف خداج. ثم كانت فقرة خاصة ببيئة وطبيعة السلطنة.وكلمة الامين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد .

ثم كانت فقرة المعارض حيث اعدت كل دولة معرض خاص بها يعبر عن دولته كشفيا ووطنيا

الجدير ذكره ان وفد الممثل للجمهورية اليمنية يمثله القائد الكشفي مشعل الداعري المفوض العام .. والذي سبق وان تم ايقافه وعزله من هذا المنصب في عهد الوزير السابق للرياضة ورئيس جمعية الكشافة اليمنية معمر الارياني به.

ان قدم أعضاء المفوضية استقالتهم .. الا الداعري لم يعترف بقرار الإقالة .. وما زال يقدم نفسه كمفوض عام للكشافة اليمنية ويمثلها عربيا .. وبموافقة مبدائية من وزارة الشباب والرياضة في عدن .. فيما وزارة الشباب بصنعاء والقائم بالاعمال المعين من قبل الحوثين ..فقد شكل لجنة تسير لاعمال الكشافة برئاسة القائد الكشفي عبدالله عبيد المفوض العام السابق .. هذا وتشهد الحركة الكشفية اليمنية حالت انقسام واضحة للعيان ..

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق