عاجل

صنعاء تصرف راتب شهر اغسطس للجيش

2016-11-06 17:08:57 ( 123954) قراءة
المشاهد - صنعاء - خاص

مذكرة  من وزير المالية  في  سلطات الحوثيين موجهة الى البنك لصرف رواتب الجيش

تشهد مكاتب البريد بالعاصمة صنعاء طوابير طويلة للباحثين عن رواتبهم الشهرية.

وقال أحد موظفي بريد صنعاء  لـ"المشاهد" إن هناك توجيهات تلقتها مكاتب البريد ببدء عملية صرف مرتبات الجيش الذين لم يتسلموا رواتب شهر أغسطس 2016.

واضاف الموظف الذي فضل عدم ذكر اسمه  أن  صرف المرتبات للجيش ستتم خلال مراحل، وسيتم البدء بشهر أغسطس، بحيث يتم استقطاع 25% من رواتب العسكرين كرصيد في حساب الموظف في البريد ولا يمكنه سحبها من أجل تفادي شحة السيولة.

وقال موظف بريد الجامعة القديمة " إن رواتب المدنيين والمتقاعدين ما تزال غامضة ولا يوجد أية توجيهات بشأنها، وكذلك رواتب شهري سبتمبر وأكتوبر".

ويقول محمد حسين - أحد منتسبي الدفاع- إن هناك توجيهات ببدء الصرف منذ  عصر اليوم الأحد، وستتم عملية صرف مرتبات منتسبي الجيش الذين لم يتسلموا مرتبات شهر أغسطس.

وقال مصدر مطلع لـ"المشاهد" إن هناك توجيهات بتسليم العسكريين ما نسبته 75% من الراتب و25% تضاف إلى حسابه ولا يمكنه سحبها إلا بعد أن يتم تجاوز إشكالية شحة السيولة.

واضاف المصدر" أما بالنسبة للمدنيين سيتم تسليمهم نصف المرتب، وتضاف 50% من المرتب إلى حساب الموظف ولا يمكنه أيضاً سحبها إلا بعد تجاوز المشكلة المالية".

من جانبها الحاجة أم محمد تقول لـ"المشاهد" إنها جاءت إلى البريد لاستلام راتب زوجها المتقاعد بعد أن سمعت بأن عملية صرف المرتبات ستبدأ من اليوم الأحد، إلا أنها تفاجأت بعدم صرف مرتبات المتقاعدين، وتشكو من كثرة الدين المتراكم عليها والذي وصل إلى 50 ألف ريال يمني. 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق