عاجل

عدن.. مظاهرة تؤيد هادي وتطالب باستعادة الجنوب

2016-11-03 23:30:06 ( 139990) قراءة
المشاهد – عدن- عبدالله مجيد

من مظاهرة اليوم في عدن تاكيداً للرئيس هادي

 بالروح بالدم نفديك ياجنوب، بروح بالدم نفديك ياهادي، هُاتفات رددتهما الجماهير المحتشدة اليوم الخميس في عدن لدعم شرعية هادي ورفض المبادرة الاممية التي يسوقها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيح الى اليمن .

الاف  المتظاهرين تجمعوا في ساحة العروض في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن  ورفعت في المظاهرة اعلام جمهورية  اليمن الديمقراطية والتي اندمجت في 1990 بوحدة اندماجية مع الجمهورية العربية اليمنية تحت اسم الجمهورية اليمنية .

مظاهرات مع هادي وتطالب باستعادة الجنوب 

قال الناشط محمد العوذلي لـ" المشاهد" نحن في الجنوب قد تصالحنا وتسامحنا، واليوم نتصالح ونتسامح مع الرئيس هادي ضد "الانقلاب" وضد الطائفية، مع الاحتفاظ بحق شعبنا الجنوبي في استعادة دولة.

رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني بعدن الأستاذ ماجد الشاجري أوضح لـ"المشاهد" أن خروج ما يمسيه " جماهير شعب الجنوب" هو للتعبير عن رفضها للمبادرة التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لحل وإنهاء الحرب في اليمن والتي لم يتناول فيها بشكل مباشر القضية الجنوبية.

واضاف الشاجري " مبادرة ولد الشيخ تُعد انقلاباً على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وعلى المرجعيات الثلاث  والمتمثلة: بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الدولي 2216،"

وطالب الشاجري من المبعوث الأممي أن يعيد النظر في المبادرة باعتبارها لا تمثل وتلبي طموحات وتطلعات الشعب اليمن عامة وشعب الجنوب خاصة".

من جهته عبر محمد سالم علي عن إعجابه للرفض الشديد  الذي أبدته الجماهير المحتشدة  لشرعنه الانقلاب عبر خريطة السلام "" بحس وصفه "

والقي في الوقفة الاحتجاجية والتي شارك فيها محافظو المحافظات الجنوبية ومسؤولون آخرون عدداً من الكلمات والقصائد الشعرية عبرت جميعها عن رفض شرعنة الانقلاب، كما رفع فيها صور لرئيس عبدربه منصور هادي وأخرى للشهداء، ويافطات معبرة.

وصدر عن التظاهرة المؤيدة للرئيس هادي والتي تقدمها محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومحافظ شبوة وابين بياناً أكدوا فيه رفضهم مبادرة المبعوث الأممي.

وقال البيان نرفض تسطيح وتجاهل القضية الجنوبية والتي تشهد حركة ثورية متواصلة منذ ما يزيد عن عشرون عاماً في سبيل نيل الحرية والكرامة مؤكدين بأن أي تجاهل للقضية يعد أمر غير مقبول البتة لِمَ فيه من ظلم ومصادرة لحق الشعب  ونضاله وتضحيات شهدائه الأبطال ، وتقدمت بريطانيا بمشروع قرار الى مجلس الامن لايقاف القتال في اليمن  http://almashahid.net/news-900.html

تعز  تطالب بمواصلة  القتال 

واحتشد في تعز التي تعيش مواجهات عنيفة بين اطراف الحرب في اليمن  الالاف رافضة  ما اسموه  "الالتفاف على المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية وخاصة القرار 2216"

ورُفعت  في المسيرة الشعارات المنددة بخارطة الطريق المقدمة من قبل ممثل الامين العام للأمم المتحدة  اسماعيل ولد الشيخ  والتي تشرعن للانقلاب." بحسب هتافاتهم "

و صدر عن المسيرة بيانا أكد رفض المشاريع التي تلتف على القرار الاممي 2216 .

واكد البيان على استمرار المقاومة ورفع وتيرتها باعتبارها الخيار وطني لاسترداد الدولة وحفظ الكرامة

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق