عاجل

العمقي للصرافة تنفي صلتها بالارهاب

2016-11-02 22:57:20 ( 142559) قراءة
المشاهد – متابعات :

العمقي للصرافة - ارشيف

نفت شركة صرافة يمنية الاربعاء ضلوعها في اية نشاطات لتحويل اموال الى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" بعد يوم من فرض واشنطن عقوبات مالية على الشركة.

واصدرت شركة "العمقي واخوانه للصرافة" بيانا نفت فيه التهم الموجهة اليها وقالت انها "شائعات مغرضة" تهدف الى "الاساءة الى سمعتها".

وذكرت وزارة الخزانة الاميركية ان تنظيم القاعدة استخدم هذه الشركة لتلقي ودفع الاموال في اليمن.

وقالت ان الشركة تعهدت كذلك مؤخرا بتقديم 10% لتنظيم القاعدة كعمولة على كافة تعاملاتها المالية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات كذلك على مالكي الشركة سعيد صالح عبدربه العمقي ومحمد صالح عبدربه العمقي، الذي اتهمته بالانتماء الى القاعدة.

وقالت وزارة الخزانة انه من خلال خطواتها الاخيرة فقد جمدت ارصدة الشركة اليمنية في الولايات المتحدة واوقفت التعاملات المالية معها.

كما اتخذ البنك المركزي في الامارات العربية المتحدة خطوات لتجميد الشركة ووقف تعاملها مع النظام المالي الاماراتي، بحسب وزارة الخزانة الاميركية.

وفي بيانها دعت شركة العمقي الحكومة اليمنية الى "مطالبة دولة الامارات العربية المتحدة ووزارة الخزانة الاميركية بتوضيح الأسباب التي ترتب عليها هذا البيان".

وصرح ادم زوبين المسؤول البارز في الوزارة ان العقوبات هي جزء من جهود الوزارة الاميركية لقطع تمويل تنظيم القاعدة واضعاف قدراته على تنفيذ الهجمات العنيفة.

وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وراء عدد من الهجمات على اهداف في الولايات المتحدة والسعودية بما فيه محاولة احد الركاب على متن طائرة متوجهة الى الولايات المتحدة تفجير قنبلة وضعها في سرواله الداخلي في 2009.

وصنفت وزارة الخارجية "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" منظمة ارهابية اجنبية في 2010.


المصدر - أ ف ب 

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق