عاجل

45 قتيلا وجريحا من المقاومة والجيش في تعز

2016-01-12 22:54:37 ( 605801) قراءة
المشاهد – خاص

صورة من مواجهات تعز


تواصلت المواجهات بين الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي في مدخل منطقة الضباب والمقهايا والتي تنظم منها الجماعة محور انطلاق الى ميلات ومنطقة فندق الحرمين.

وأكد مصدر في المقاومة مقتل 14 وجرح 31 اخرين من الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في مواجهات اليوم  الثلاثاء،ودارت معارك ضارية على اعتاب ميلات ولم يستطع مسلحي جماعة الحوثي من تحقيق تقدم .

وفي منطقة المسراخ صد افراد الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية هجود لمسلحي جماعة الحوثي ومحاولة تقدمهم الى منطقتي الوجد والمقطرية عبر  المطالي بعزلة الاقروض، ويأتي هذا بعد يوم من تمكن الجيش من قطع خط امداد على مسلحي الحوثي في طريق كريف القدسي.

وفي جبهه الشقب دارت معارك شرسة بين افراد الجيش الموالي للشرعية والمقاومة وبين مسلحي جماعة الحوثي بالقرب من تبة المشهد أسفل منطقة الشقب شرق صبر .

واحرزت المقاومة الشعبية  مسنودين بتغطية جوية من مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، تقدم  واستعادا ثلاث مناطق استراتيجية هي دار مزعل ،والكدرة ، وعركب ، وحبور جنوب شرق جبل صبر.

وتعرضت قرى الشقب الى قصف عنيف من قبل مسلحي الحوثي وأكد سكان محليون أن قراهم قٌصفت بخمسة صواريخ كاتيوشا وعدد من قذائف الهاون سقطت على منازل المدنيين.

كما قصف مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق  أحياء الموشكي والدرن والروضة والزهراء وعصيفرة ، وطال القصف مستشفى الروضة ، مما ادى الى سقوط ضحايا.

في هذه الاثناء اغارت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على موقع لمسلحي الجماعة وقوات صالح في وادي جديد باتجاه منطقة عصيفرة.

على سياق متصل دشن اليوم بمدينة التربة اسبوع " كسر الحصار عن تعز "  والذي ابتداء فعاليته بحملة توعوية  سيليها  مهرجان جماهيري   سيتم خلاله فتح باب التبرع لصالح تسيير قافلة كسر الحصار على مدينة تعز والتي ستنطلق خلال الايام القادمة من مدينة التربة وحتى مدينة تعز.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق