عاجل

توقعات عودة الكهرباء بعد استئناف عمل الاصلاحات

2016-01-12 18:33:32 ( 647502) قراءة
صنعاء- عبدالجليل السلمي

اصلاح الكهرباء


استئنافت الفرق الهندسية صباح اليوم الثلاثاء عملية إصلاح خطوط نقل الكهرباء في محافظة مأرب بعد توقف عدة أيام بسبب تعرضهم للنيران المكثفة.

وقال المهندس خالد سلام- مدير إدارة الأعمال الميدانية للخطوط والأبراج -لـ"المشاهد" أن الفرق الهندسية عاودت العمل في منطقة ماس وحلحلان لإصلاح 100 قطع في خطوط النقل الكهربائي، واستبدال البرج المنهار بتركيب برج إسعافي من الخشب اوالألمنيوم، وتحتاج الفرق الفنية أسبوعين حتى يتم الانتهاء من الإصلاح شرط عدم توقف العمل لأي عارض.

وأكد المهندس سلام أن شاحنات محملة بالمازوت تم منحها التصاريح  للخروج من مأرب إلى صنعاء، وتوقع عودة التيار الكهربائي الأسبوع المقبل  للعاصمة صنعاء عبر محطة حزيز.

الدكتور عادل العماد رئيس تكتل همنا اليمن قال لـ"المشاهد" إن التحالف المدني للسلم والمصالحة استطاع الموافقة بين الأطراف المتصارعة في محيط محطة مأرب الغازية ومناطق خطوط نقل الكهرباء وذلك قبل شهر وبعدها باشرت الفرق الهندسة التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بإصلاح شبكة نقل الطاقة في عدة مناطق، وتعرضت مناطق العمل للقصف مرتين من قبل طرفا الصراع، وفي حال لم تحدث أية خروقات سيتم إعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية خلال أسبوعين.

وتمكنت الفرق الفنية المكلفة بإصلاح خطوط نقل الكهرباء في محافظة مأرب خلال الشهر الماضي من إنجاز أعمالها في منطقتي العطيف والسحيل بنسبة 100%وفي منطقة النخلاء بنسبة 80 %، وأنهت الفرق الفنية العمل بين البرجين 310 و311، وتم إصلاح الخلل فيها بشكل نهائي.

وتعيش اليمن ظلاماً دامساً منذ 7 أشهر، وتوقفت محطة مأرب بقدرة 342 ميغا وات، والتي تغذي الشبكة الوطنية، بشكل كامل في 13 أبريل الماضي.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق