عاجل

مقتل 17 مدنيا في قصف لطيران التحالف على تعز

2016-10-29 13:08:12 ( 196423) قراءة
المشاهد - خاص :

كثافة سكانية في مديرية الصلو التي تدور فيها اشتبكات - الصورة لبعض قرى الصلو - ارشيف

قتلا 17 شخصا من المدنيين في محافظة تعز مديرية الصلو اليوم السبت في قصف جوي نفذه طيران التحالف التي تقودة السعودية في اليمن .
وتشهد الصلو اشتباكات بين الجيش الموالي للشرعية المسنود بالمقاومة الشعبية مع مقاتلي الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي صالح الذين يحاولون الدخول الى مناطق يسيطر عليها حلفاء الرئيس هادي.
وقال شهود عيان ان طيران التحالف قصف منازل في قرى بمديرية الصلو راح ضحيتها مدانيين من النساء والاطفال.
وقال الصحفي محمد شمسان من مديرية الصلو" 17 شهيد سقطوا اليوم في قريتي" الصلو " اغلبهم نساء واطفال إثر غارات اجرامية همجية لطيران السعودي" بحسب وصفه .
وقال الصحفي شمسان " قصف طيران التحالف اليوم السبت ثلاثة منازل سكنية بمديرية الصلو محافظة تعز منزل المواطن يعقوب هائل سعيد بقرية المعبران واستشهد فيه خمس اشخاص بينهم امرأة وطفل "
وقصف منزل المواطن عبدالله عبد حمود بقرية الشرف واستشهد فيه تسعة من اسرة واحدة بينهم نساء واطفال"
وقصف الطيران منزل المواطن محمد عبده سعيد بقرية الصيار والذي كان يحتوي نساء واطفال نقل معظمهم الى مستشفيات الدمنة والراهدة والحوبان والبحث لا يزال مستمر حتى الان تحت الانقاض.
وتفيد المعلومات ان معظم الحالات التي تم نقلها الى المستشفيات في حالة حرجة ."
واضاف شمسان على صفحنة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " ابن عمي فواد حمود الذي يعيش بين الحياة والموت فقد زوجته وابن خالي المعتصم استشهد مع طفله الصغير وبنات عمي كذلك بين الحياة والموت في مستشفيات الحوبان ".
واضاف شسمان " المهندس يعقوب هائل سعيد صاحب احد المنازل المستهدفه فقد ايضا طفليه بينهم رضيع ".
وكتب الصحفي شمسان " هذه الاسر جميعها هربت من قصف قوات الحوثي واذا بطيران السعودية الاجرامي بحسب وصفه ينهي الامر يقتلهم جميعا والباقي هم الان في مستشفيات الدمنة والراهدة والحوبان معظمهم في حالات حرجة" .
وينهي شسمان منشوره " اخبار كنت اتمنى الموت قبل سماعها اهلي وابناء عمومتي يقتلون ويحرقون من قبل آلات الموت الجوية والارضية ، فكم بمقدور الانسان ان يتحمل هذه المواجع ".
ونقلت صفحة اللواء 35 مدرع - شرعية على فيس بوك "طيران التحالف العربي يشن غارات جوية على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في الصلو".
وجاء في الصفحة "حيث قصفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات لمليشيا الحوثي والمخلوع في الصيار بثلاث غارات جوية، وفي منطقة الشرف قصفت منزل الشيخ المتحوث عبدالرقيب والذي تستحدمه المليشيا كمقر تجمع لهم ".

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق