عاجل

مفخخة تستهدف مركزي عدن والأمن يسرد روايته

2016-10-29 09:27:20 ( 194253) قراءة
المشاهد - خاص :

آثار التفجير بالقرب من البنك المركزي - صورة تداولها ناشطون على الفيس بوك


انفجرت سيارة مفخخة امام البنك المركزي اليمني عدن صباح اليوم السبت وجرح في الانفجار اربعة من حراسات المبنى.
وقال مصدر ان السيارة كانت متجهة الى البنك حاول الحرس ايقافها مما اضطرهم لاطلاق النار عليها فانفجرت مسببة اضرار في المنازل المجاورة ونوافذ مبنى البنك .
وقال المكتب الاعلامي لامن عدن ان اربعة اشخاص أُصِيبوا بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة نوع صالون بالقرب من مقر البنك المركزي بعدن
وانفجرت السيارة المفخخة مابين مستشفى الصين سابقا وملعب الحبيشي المحاذي لمبنى البنك المركزي عند الساعة الخامسة والنصف فجر اليوم السبت عقب إطلاق النار عليها من قبل حراس البنك ما أدى الى انفجارها قبل وصولها الى مبنى البنك المركزي .
وقال المكتب الاعلامي ان عدد من حراس البنك " إنهم باشروا بإطلاق النار باتجاه السيارة التي كانت تسير بسرعة كبيرة نحوهم ما أدى الى انفجارها بمحاذاة ملعب الحبيشي ومستشفى الصين وأدى انفجارها المدوي أيضا الى احتراق سيارة مدنية كانت متوقفة بالقرب من المكان .
كما تسبب الانفجار الى إلحاق أضرار طفيفة بنوافذ البنك التي تنافر زجاجها بفعل قوة الانفجار ونوافذ عدد من المنازل القريبة من الموقع و اصابة 4 من الأمن وهم الجندي أمير والجندي محمد سالم ومحمد عوض وسمير سند .
ولم يذكر المكتب الاعلامي لامن عدن عن مقتل اي شخص ولا معلومات عن المهاجم .
وكان كان الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم خارج البلاد قد اصدر قراراً في سبتمبر الماضي قضى بتعيين منصر القعيطي، محافظًا جديدًا للبنك المركزي خلفا لبن همام ، ونقل مقره الرئيسي من مدينة صنعاء إلى عدن جنوبي البلاد.
وتمثل تلك الخطوة تصعيدا للأزمة المالية في اليمن الذي مزقته الحرب.
وقال الرئيس الجديد للبنك إن الحوثيين، الذين يسيطرون على صنعاء، كانوا ينهبون البنك المركزي لتمويل الحرب على حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.


بقايا السيارة المفخخة التي قال الامن انه تم تفجيرها قبل بلوغها الهدف- صورة تدولها ناشطون على فيس بوك

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق