عاجل

نجاة قاضي يمني من محاولة اغتيال في ذمار

2016-10-23 21:39:11 ( 193210) قراءة
المشاهد - خاص

الصورة تقريبة لمسلح  يمني على متن دراجة نارية

نجا قاضي محكمة يمنية من محاولة اغتيال بإطلاق الرصاص الحي عليه أثناء مروره بسيارته في محافظة ذمار 100 كيلو متر جنوب العاصمة صنعاء.

وأكد نادي قضاة اليمن في بيان حصل عليه "المشاهد" أن القاضي عبدالواحد البخيتي نجا من محاولة اغتيال باطلاق الرصاص الحي عليه من مجهولين كانوا على متن دراجة نارية وسط  الشارع العام بذمار الأربعاء الماضي إلا أنه لم يتعرض لإصابات.

وقال النادي إن الإعتداء كان "متعمدا وهدفه تصفية القاضي البخيتي"، دون أن يورد مزيدا من التفاصيل عن الحادثة وعن مصير الجناة أو الجهة التي ينتمون لها.

من جهته قال قاضي محكمة غرب ذمار خلال وقفة نفذها موظفو المحكمة احتجاجا على محاولة الإغتيال إن "مرتكبي الجريمة كان هدفهم إيقافه عن أداء عمله وإعاقة واجبه في حل وانجاز قضايا الناس المختلفة".

ووعد القاضي البخيتي بأنه لن يحقق أهداف وغايات الذين حاولوا اغتياله. وقال: إنه سيستمر بعمله تجاه الوطن والمجتمع مهما كانت النتائج .. داعيا الجهات المختصة للقيام بواجبها نحو القضاة.

سببه الإنفلات الأمني

إلى ذلك قال رئيس الدائرة التنظيمية لنادي قضاة اليمن إن "ما تعرض له القاضي البخيتي يأتي ضمن سلسلة من الجرائم التي استهدفت القضاة في محافظة ذمار وباقي المحافظات بسبب الانفلات الامني".

وشدد في تصريح نشره نادي قضاة اليمن في صفحته على ضرورة قيام الجهات الامنية بالقبض على الجناة سواء مرتكبي هذه القضية أو الجرائم السابقة التي طالت رئيس محكمة استئناف محافظة ذمار وغيره والتي لازالت مفتوحة دون أن يتخذ فيها أي اجراء جدي - حسب قوله.

وطالب رئيس الدائرة التنظيمة لنادي القضاة قيادة السلطة القضائية في ذمار باصدار قرار حازم يمنع جميع الدراجات النارية غير المصرح لها بالسير، والعمل على تشديد الحراسة الامنية على القضاة ومقار أعمالهم ومقرات سكنهم محملهم مسؤلية التقصير.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق