عاجل

قيادة عدن تتهم الحوثي وصالح بتنفيذ الاغتيالات

2016-01-12 13:38:10 ( 648955) قراءة
المشاهد - رعد حيدر الريمي

كشف محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي ومدير الامن شلال شايع أن عمليات الاغتيالات في عدن تقف ورائها أجهزة استخبارات، زودت بكشوفات وأعطي لها ميزانية لتنفيذ هذه العمليات التي تستهدف كوادر الأمن في الجنوب .

جاء ذلك في  المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ عدن ومدير الامن صباح اليوم الثلاثاء مبنى المحافظة ، والذي تناول خلاله محافظ محافظة عدن جملة من التوجيهات والتوجهات لإدارة المحافظة في الأيام القادمة المعززة لدور الأمن والأعمار .

وقال "الزبيدي" في كلمة التي القها في المؤتمر الصحفي أن الملف الأمني في مدينة عدن اليوم هو احد ابرز الملفات التي لن تنهض ولن تتعافى عدن إلا بحسمه بشكل كامل داعيا كافة الأهالي إلى العمل بروح الفريق الواحد .


المحافظ ومدير الامن اثناء المؤتمر الصحفي

وأضاف العميد “عيدروس الزبيدي” أن الإجراءات الأمنية في عدن بدأت من بداية العام 2016،وان هناك إجراءات ستكون حازمة أمام كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في عدن .

وعن عمليات الاغتيالات، قال المحافظ، أن المخلوع صالح والحوثي يعملون عبر خلايا نائمة لزعزعة امن عدن، حيث يريدون تعطيل عملية تطبيع الحياة في المحافظات المحررة، ولا يريدون أبناء الجنوب يهنئون بانتصاراتهم، أو نجاح  عدن عاصمة سياسية .

وأضاف، نحن سنواصل إجراءات الأمن، وخلال الأيام القادمة المحققة الأمن في مديرية المنصورة باعتباره أكثر المديريات التي يحدث فيها الاغتيالات.

وأكد المحافظ أن الحالة الأمنية في عدن، مسيطر عليها، وسيتم خلال الفترة القادمة فرض إجراءات أمنية وتطبيق حظر تجوال أوسع وخطط أمنية ستحقق استتاب الأمن.

وقال أن حضر التجوال سيستمر لشهر إضافي كما شكر المواطنين بالتزامهم بتطبيق الحظر وأن السلطة المحلية من خلال الحظر استطاعت مداهمة بعض الخلايا النائمة وفرض الأمن .

وأضاف لقد تسلمنا في هذا الشهر أهم المرافق الخدمية وهي ميناء عدن بفروعه الثلاثة الدكة وميناء الزيت وكالتكس وكذا تسلم المطار، كما بدأت مرافق عديدة باستعادة عافيتها. 

من جهته تحدث مدير الأمن العميد  شلال علي شائع : أن تحقيق امن وسلامة عدن هو تحقيق امن وسلامة المنطقة العربية، وان الأمن بعدن لديه خطة أمنية بدا بتطبيقها .

وقال شلال : إن هناك كشوفات تم إعدادها من قبل المخلوع والحوثيين لاستهداف أبناء الجنوب وكوادرهم، والمستهدفين هم كل المناصرين للرئيس هادي والمحافظ ومدير الأمن بعدن، مشيرا إلى أن كل أبناء الجنوب لا يخافون ، وان الأمن بعدن لا يهاب من كل التهديدات وما يجري، وان كل المحافظات الجنوبية ستقف صفا واحدا لمواجهة هذه الخلايا .

وفي ختام حديثة أشاد الزبيدي بدول التحالف ممثلة بالحكومة السعودية والإماراتية وبقية أعضاء دول التحالف والرئيس هادي الذي قال انه دعم كافة القرارات الأخيرة التي اتخذها محافظ المحافظة  .

هذا وداخل المؤتمر الصحفي جملة من المداخلات طرحها بعض الصحفيين حول بعض الإشكاليات كإشكالية حظر التجوال في مدينة عدن ومدته وغيرها من الملاحظات .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق