عاجل

الامن يداهم مصافي عدن لفك اضراب العمال

2016-10-22 14:03:20 ( 210681) قراءة
المشاهد – عدن – خاص :

مصافي عدن - ارشيف

داهمت قوات امنية وعسكرية اليوم مصافي عدن  بعد فشل جلسة مفاوضات بين السلطة المحلية بقيادة محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير امن عدن شلال شائع وقيادة  المصافي  ونقابة عمال وموظفي المصافي وذلك لفك الاضراب وضخ مادة الديزل الى محطات الكهرباء .

وقال مصدر في نقابة  عمال  وموظفي مصافي عدن لـ"المشاهد" ان الامن اعتقل عدد من مسؤولي المصافي واقتادهم الى منزل  المحافظ  وذلك للضغط على النقابة من اجل رفع الاضراب  ويعود العمال الى اعمالهم وضخ المشتقات النفطية الى محطات الكهرباء . 

وزار عيدروس الزبيدي محافظ عدن صباح يوم السبت المصافي والتقى إدارتها وأعضاء في النقابة العمالية.

وقال مصدر ان الزبيدي  هدد باستخدام القوة لفتح الإضراب الذي ينفذه عمال شركة مصافي عدن .

وتحدث المحافظ لقيادة ونقابة شركة المصافي  الوضع الحرج الذي تعيشه المحافظة في ظل أزمات الكهرباء والمياه والمجاري ووباء الكوليرا، مؤكدا على توجيه البنك المركزي بصرف المليار ريال التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الحكومة ابتدأ من صباح غد الأحد، وان قيادة المحافظة لن تظل مكتوفة الأيدي أمام الإضراب الذي أصبح يهدد بانفجار الأوضاع في عدن.

وأوضحت النقابة في لقائها مع المحافظ أن المصفاة استنفذت احتياطاتها من الوقود وان الكمية التي تم ضخها خلال الأيام القليلة الماضية والمقدرة ب 60 ألف طن من الديزل مملوكة لأحد التجار .

وقال محمد البيضاني "عضو في نقابة مصافي عدن" ان المحافظ أمر عقب اللقاء بنقل قيادة نقابة المصافي إلى منزله بالتواهي .

وأوضح البيضاني أن النقابة نقلت إلى منزل المحافظ لكنه قال انه لا يعرف أسباب عملية النقل و أن الأمر ربما متصل بمناقشة قضايا عمل المصفاة .

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق