عاجل

الغذاء العالمي يعلن الوصول الي 700 الف يمني

2016-10-15 14:50:54 ( 218973) قراءة
المشاهد - خاص

قسائم الغذاء العالمي 

أعلن برنامج الاغذية العالمي عن آلية جديدة لتوزيع المساعدات للاسر المحتاجة من خلال قسائم يوفرها البرنامج للاسر ويتم استلام المواد الغذائية من قبل التجار والموردين المحليين.

واوضح البرنامج انه انتهج هذه الشراكة المبتكرة مع الموردين المحليين من أجل إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى المحتاجين. وبفضل هذا التعاون، تتلقى الأسر المحتاجة المساعدات الغذائية من محلات التجار المحليين الذين تم التعاقد معهم مقابل قسائم يوفرها البرنامج لهذه الأسر. وبموجب كل قسيمة، يتم تقديم المواد الغذائية التي تغطي احتياجات الأسرة المكونة من ستة أفراد لمدة شهر وتشتمل على حبوب القمح، البقوليات، زيت الطبخ، الملح والسكر.  

 

وقال المدير القٌطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن توربن دوا، "لقد أثبتت هذه الشراكة أنها طريقة فعالة لمعالجة التحديات المتعلقة بالوصول إلى المحتاجين وتسريع إيصال المساعدات الغذائية"، مشيراً إلى أن "هذا النهج يستفيد من تواجد الأسواق في المناطق التي نستخدم فيها نظام القسائم، وبقدر ما يوفر الاحتياجات الغذائية للأسر الضعيفة والنازحة، فإنه يعطي دفعة قوية للسوق المحلية." 

 

ويقول البرنامج انه وشركاؤه تمكنوا من زيادة المساعدات المقدمة عن طريق نظام القسائم والذي بدأ بتغطية 100 ألف شخص في إحدى المحافظات في شهر فبراير 2016، لتصل إلى أكثر من 700 ألف شخص في خمس محافظات بحلول شهر أكتوبر 2016، في وقت يهدف فيه البرنامج للوصول إلى مليون شخص نهاية العام الجاري.  وتقوم بدعم البرنامج كل من ألمانيا وكندا ووزارة التنمية الدولية البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية.

ويحتفل برنامج الاغذية العالمي بمناسبة يوم الأغذية العالمي الذي يصادف 16 من شهر أكتوبر من كل عام، مشددا  على الحاجة إلى تأسيس شراكات مميزة وبناءة بين الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات بهدف خلق الزخم اللازم للقضاء على الجوع وصناعة مستقبل مشرق لملايين الأطفال حول العالم.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق