عاجل

أمريكا:استهداف مدمرة أمريكية من مناطق خاضعة للحوثين

2016-10-10 09:41:53 ( 284499) قراءة
المشاهد – متابعات :

صورة من أرشيف رويترز للمدمرة الأمريكية ماسون في فلوريدا

قال متحدث عسكري أمريكي أن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استُهدفت يوم الأحد في محاولة فاشلة لمهاجمتها بصاروخين من الأراضي التي يسيطر عليها المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن وأضاف إن الصاروخين لم يصبا المدمرة.

وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) إن المدمرة "ماسون اكتشفت صاروخين قادمين خلال فترة 60 دقيقة أثناء وجودها في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن. وسقط الصاروخان في المياه قبل وصولهما إلى السفينة.

"لم تلحق إصابات ببحارتنا ولم تلحق أضرار بالسفينة."

وبحسب الناطق العسكري الأمريكي جيف ديفيز، فإن الصاروخين اللذين أطلقا باتجاه السفينة الحربية "يو أس أس ماسون" من منطقة تخضع للحوثيين سقطا في الماء ولم يصيبا هدفهما.

 وأضاف ديفيز" أن السفينة الحربية الأمريكية نفذت "إجراءات دفاعية على متن المركب" ولم تتعرض للأذى. في حين أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن السفينة كانت على بعد 22 كيلومترا من السواحل اليمنية في المياه الدولية الواقعة في أقصى جنوب البحر الأحمر وشمال مضيق باب المندب.

ولم يسبق للحوثيين التعرض مباشرة لسفينة حربية أمريكية منذ اندلاع النزاع في اليمن بعد سيطرتهم على صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014 وتدخل الحلف العربي بقيادة السعودية بمواجهتهم.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن استهداف الحوثيين للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

 

 المصدر - رويترز –  C NN

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق