عاجل

وجيه الوجيه يتوج بطلا للبطولة الدولية الخماسية بالغردقة

2016-10-08 20:07:25 ( 275620) قراءة
المشاهد -الغردقة - خاص

البطل اليمني الواعد 

حقق البطل اليمني الواعد وجيه الدين عبدالغني الوجيه المركز الاول في البطولة الدولية للخماسي الحديث في الغردقة بجمهورية مصر العربية في اول مشاركة تعد الاولى من نوعها لليمن  

وتتكون البطولة الدولية الخماسية في مسابقات خمسة العاب هي : ( سباحه ورماية وجري ومسابقة الفاميلي شاركه فيها وجيه مع والده الكابتن عبدالغني الوجيه

وفي تصريح للمشاهد قال : الكابتن عبدالغني الوجيه والد البطل وجيه إن الفضل بعد الله سبحانه وتعالى يعود لأخيه الأكبر وقدوته الذي بذل جهودا كبيرة في تدريبه والاهتمام به ..

وأكد على حرصه الدائم على مشاركة أولاده الذي وصفهم بالابطال بمثلها بطولات .. برفع اسم اليمن عاليا..

 مشيرا الى ان وجيه مشروع بطل أولمبي حقيقي بشهادة مدربيه وأنا أمضي وفق خطة بموجبها يكون البطل جاهزا للمشاركة في الأولمبياد الدولي مستقبلاً بإذن الله تعالى ونتيجة اليوم تأكيد للبطولة المحلية السابقة. 

وقد سبق ان حقق البطل / وجيه الوجيه المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة القاهرة الكبرى للثنائي( سباحة و جري ) وهي ضمن مسابقات الخماسي الحديث( سباحة، رماية، فروسية ،مبارزة و جري ). وهي ما تعرف بالرياضة الاسلامية ..

الجدير ذكره ان الواعد وجيه الدين يسير على خطى أخيه البطل المتوج في البطولة الدولية الثلاثي الإسلامي (السباحة، الرماية، سباق الخيل) الذي أقيمت "بسلين" وبتنظيم من اللجنة الاولمبية القطرية وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والاتحاد القطري للسباحة.  

  ويعتبر البطل اليمني سام الوجيه نجم متعدد المواهب في ثلاثة العاب وهي السباحة والرماية والفروسية ولديه سجل مشرف من الانجازات المحلية والعربية.

 

معلومات عن البطولة ؛

الخماسي الحديث يضم خمسة العاب تؤدى مجتمعة في يوم واحد ويتم تحديد مراكز الفائزين بحسب الحاصل على الدرجة الأكبر في إجمالي الرياضات الخمس. 

مسابقات الخماسي الحديث متعددة منها :

* البياثل( جري وسباحة ) وهذه يخوضها البطل الواعد وجيه الدين غدا صباحا بإذن الله تعالى مسابقة منفصلة بحد ذاتها. 

* الترياثل( جري، سباحة و رماية ) وهذه التي حصل فيها البطل وجيه الدين على المركز الأول و الميدالية الذهبية اليوم. 

* الرباعي( جري، سباحة، رماية و مبارزة )

* الخماسي الكامل( جري، سباحة، رماية، مبارزة و فروسية قفز الحواجز ) 

_ بطولة اليوم دولية معلن عنها في جدول الاتحاد الدولي للخماسي الحديث UIPM وتقام في الغردقة بجمهورية مصر العربية وعدد اللاعبين المشاركين يزيد على 350 لاعب ولاعبة أغلبهم من جمهورية مصر العربية التي يحصد أبطالها ميداليات ملونه في بطولات كأس العالم للخماسي الحديث. 

* تشارك دولة أوكرانيا بفريق كبير وكذلك كازاخستان وفلسطين ومشاركتنا اقتصرت على الفردي لعدم وجود فريق حاليا.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق