عاجل

التحالف يضرب بصنعاءوذمارومواجهات عنيفة بحجة وتعز

2016-10-03 21:42:41 ( 262980) قراءة
المشاهد – متابعات:

مبنى شركة النفط بذمار بعد القصف - انترنت

ضربت مقاتلات التحالف اهدافا عسكرية واسعة في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات ذمار، وصعدة والجوف وحجة وشبوة ومأرب، على وقع معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

واستهدفت غارات جوية الوية الصواريخ بعيدة المدى في منطقة عطان والوية الحماية الرئاسية جنوبي صنعاء، وكلية الهندسة العسكرية والكلية الحربية وقاعدة الديلمي الجوية في محيط مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة اليمنية.

وقصفت مقاتلات التحالف معسكر الخرافي التابع للحرس الجمهوري شرقي صنعاء، كما دمرت شبكة للاتصالات في مديرية سنحان، مسقط الرئيس السابق، واهدافا عسكرية في مديرية همدان عند الضواحي الشمالية الغربية للعاصمة.

وشن الطيران سلسلة غارات جوية على معسكر الامن المركزي في مدينة ذمار، حوالي 100 كم جنوبي صنعاء، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الامنية هناك، بينما قتل طبيب بيطري واصيب اخرون بغارة اخرى على مؤسسة زراعية مجاورة للمقر الامني حسب مصادر محلية..

وفي محافظة حجة ضربت غارات لمقاتلات التحالف مواقع للحوثيين في مديريات ميدي وحرض وعبس شمالي غرب المحافظة الحدودية مع السعودية.

كما شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على مواقع لمقاتلي الجماعة وحلفائها في مديريات الغيل والمصلوب وخب والشعف في محافظة الجوف شمالي شرق البلاد.

واستهدفت غارات جوية معاقل الحوثيين في محافظة صعدة شمالي البلاد.

كما طالت غارات اخرى مواقع للجماعة في مديرية عسيلان شمالي محافظة شبوة، ومديرية صرواح غربي مدينة مارب وسط اليمن.

في الاثناء أعلن حلفاء الحكومة عن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق باتجاه مدينة مأرب شرقي البلاد.

وعلى صعيد العمليات القتالية البرية، أعلن الحوثيون استهداف تجمعات للجنود السعوديين في مواقع عسكرية حدودية في نجران وجازان وعسير.

وقال اعلام الحوثيين ان مقاتلي الجماعة شنوا هجوما بالستيا جديدا على معسكر للجيش السعودي في قطاع ظهران الجنوب المتاخم لمحافظة صعدة اليمنية.

وفي سياق الجبهة الحدودية، دارت معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في مديرية ميدي بمحافظة حجة عند الشريط الحدودي مع السعودية، اثر هجوم مضاد شنه حلفاء الحكومة لاستعادة مواقع كانوا خسروها خلال معارك الشهر الماضي.

وقالت مصادر محلية هناك ان القوات الحكومية بمساندة جوية وبحرية من التحالف الذي تقوده السعودية، شنت اعنف قصف مدفعي وصاروخي على مواقع الحوثيين في مدينة ميدي.

واكدت تلك المصادر ان المعارك التي احتدمت منذ ساعات مبكرة فجر اليوم الاثنين لاتزال على اشدها بين الطرفين، وان عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجانبين.

الى ذلك تحدثت مصادر اعلامية موالية للحكومة عن سقوط 18 قتيلا بينهم 5 من القوات الحكومية بمعارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق عند الضواحي الغربية والشرقية من مدينة تعز.

كما افادت تلك المصادر بمقتل طفل وإصابة 5 مدنيين بقصف للحوثيين على احياء سكنية خاضعة لحلفاء الحكومة شمالي المدينة.

في المقابل قال الحوثيون ان قتلى وجرحى سقطوا في صفوف القوات الحكومية في محاولة تقدم باتجاه جبل المنعم جنوبي غرب مدينة تعز.

كما اعلنوا شن قصف مدفعي وصاروخي على مواقع حلفاء الحكومة في مديرية الوازعية جنوبي غرب المحافظة الممتدة الى مضيق باب المندب عند المدخل الجنوبي للبحر الاحمر.

وفي محافظة الجوف، قال اعلام الحوثيين والرئيس السابق إن 3 اطفال قتلوا بسقوط قذيفة من مواقع حلفاء الحكومة على منزل سكني في مديرية المصلوب غربي المحافظة الحدودية مع السعودية.


المصدر - مونت كارلو

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق