عاجل

العشرات يتظاهرون بعدن مطالبين الحكومة بصرف راتبهم

2016-09-27 14:24:21 ( 306440) قراءة
عدن -المشاهد – خاص :

محتجون  مطالبين برواتبهم يقطعون الشارع الرئيس في المعلا - المشاهد

تظاهر العشرات وأغلقوا شارع المعلا القريب من مبنى محافظة عدن مطالبين بصرف رواتبهم التي يقول البعض  انهم لم يستلموها منذُ اربعة اشهر ..

وتجمع عشرات الموظفين والمتقاعدين اليوم الثلاثاء امام بريد المعلا مطالبين برواتبهم ،وبعد انتظار لثلاث ساعات وعدم توفر سيولة لدى البريد توجهوا الى الشارع الرئيس  واستحدثوا حاجزا  امام حركات المركبات ..

 وقال عادل سالم " متقاعد"  لم استلم راتب  ثلاثة اشهر ، من اين لنا ان نعيش ونصرف .

وأضاف عادل  لـ" المشاهد" نحن هنا من الاسبوع الماضي ننتظر صرف الراتب ، حيث تم توفير مبلغ زهيد صُرف لمن كان هنا في مقدمة الصفوف والى اليوم ونحن ننتظر  تعزيز البريد بالسيولة من قبل البنك المركزي في عدن  لاستلام الراتب .

ع – س " استاذ جامعي في جامعة عدن يقول لـ "المشاهد " لشهرين وانا انتظر الراتب  ولم استطيع الحصول علية .

يضيف "ع- س " 65 عاما " اجُبرت لأخذ سلفه من احد الاصدقاء لتسير احتياجات العيد انا وأسرتي ، ونحن اليوم  في آخر ايام شهر سبتمبر وراتب شهر اغسطس الماضي محتجب لم نستطيع استلامه.

وقال ، يجب وضع حلول لعملية صرف الراتب في كل اليمن وليس في عدن فقط ،لتبعث الحكومة رسالة تأكيد على نجاح عملية نقل البنك من صنعاء الى عدن وقدرتها على صرف رواتب الموظفين.

وهتف المحتجين بعبارات مناوئه لحكومة  احمد عبيد بن دغر  وضد السلطات المحلية اعتراضا على عدم صرف الراتب  وحضرت الشرطة  الى المنطقة وحاولت فتح الطريق واطلقت الاعيرة النارية في الهواء لتفريق المحتجين ولم تنجح وانسحبت من المكان.

واجرى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي  تعديلا وزاريا في 18 من سبتمبر شمل عددا من الوزرات ، وتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني ونقل المقر الرئيسي  للبنك وإدارة عملياته من صنعاء الى عدن .

وعين الرئيس هادي منصر صالح محمد القعيطي محافظاً للبنك المركزي اليمني خلفا لبن همام الذي اتهمته حكومة بن دغر بتسير البنك  لصالح الحوثيين وحلفيهم علي عبدالله صالح.

 

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق