عاجل

مقتل 9 مدنيين في غارة للتحالف العربي على اب

2016-09-25 21:10:44 ( 285442) قراءة
المشاهد – متابعات:

قتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال، بغارة جوية للتحالف العربي، استهدفت مدينة إب التي يسيطر عليها الحوثيون في جنوب غرب اليمن، بحسب إفادت شهود ومسعفين، الأحد 25 سبتمبر/أيلول.

وقالت المصادر إن غارة للتحالف طالت بعيد منتصف ليل السبت إلى الأحد، منزلا لعائلة الجماعي في منطقة مفرق جبلة على الأطراف الجنوبية لإب، ما أدى إلى مقتل 9 مدنيين من العائلة وجرح 11 آخرين.

مدنييون وسط ركام عمارة بعد تعرضها للقصف - انترنت

وأفادت مصادر طبية في مستشفى إب بوصول تسع جثث، بينها لنساء واطفال.

وأشار الشهود إلى أن التحالف الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أغار كذلك على مجمع قريب من المنزل، يستخدمه الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح، كمقر لهم.

وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته أواخر مارس/آذار عام 2015، وهي تشمل غارات جوية ودعما ميدانيا مباشرا للقوات الحكومية التي استعادت مناطق جنوبية كانت تحت سيطرة الحوثيين الذين لا يزالون يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر/أيلول ومناطق في الوسط والشمال.

وتزايدت في الأشهر الماضية الانتقادات الدولية الموجهة للتحالف جراء تزايد عدد الضحايا المدنيين في النزاع، خصوصا جراء الغارات.

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين منذ مارس/آذار عام 2015، بحسب الأمم المتحدة.

وحذرت المنظمة الدولية الجمعة الماضية مجددا من تزايد عدد الضحايا المدنيين، مشيرة إلى أن 180 مدنيا قتلوا و268 أصيبوا خلال الشهر الماضي، بزيادة قدرها 40 بالمئة عن الشهر الذي سبقه.

وقتل 20 مدنيا على الأقل، الأربعاء في غارات للتحالف على مدينة الحديدة الساحلية في غرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون، في قصف قال التحالف إنه استهدف اجتماعا لقياديين من المتمردين.

 

المصدر: أ ف ب

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق