عاجل

الناشئون يختتمون مشاركتهم بالتعادل في نهائيات آسيا

2016-09-23 19:17:13 ( 315327) قراءة
المشاهد الرياضي- متابعات

منتخب الناشئيين تحت سن 16


اختتم منتخب ناشئي اليمن لكرة القدم مساء اليوم الجمعة مشاركته في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاما المقامة حاليا في مدينة جوا الهندية بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف أمام منتخب تايلاند في ختام الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة، سجل هدف منتخبنا اللاعب عبدالمجيد صبارة.

  ورغم ان المباراة لا تشكل أي أهمية لكلا المنتخبين بعدما خرجا من المنافسات بتذيلهما ترتيب المجموعة بدون نقاط والتي تأهل عنها منتخبا كوريا الشمالية حامل اللقب وأوزبكستان متصدرا المجموعة بست نقاط لكل منهما واللذين سيتوجهان اليوم في وقت لاحق لتحديد بطل المجموعة ووصيفها بغية ترتيب مباريات الدور ربع النهائي.

  وكان المنتخب الوطني للناشئين قد دخل المباراة الأخيرة على أمل تحقيق فوز معنوي بعد خسارتيه الماضيتين، وهو الهدف ذاته الذي يلعب من أجله منتخب تايلاند.

  وتلقى منتخبنا للناشئين هزيمتين متتاليتين أولاهما بهدفين دون رد السبت الماضي من منتخب كوريا الشمالية حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، قبل أن يخسر الثلاثاء بصعوبة من منتخب أوزبكستان بهدف دون رد ليخرج المنتخب الوطني من منافسات البطولة بعد أن تذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط برفقة منتخب تايلاند.

 يذكر أن نهائيات كأس آسيا للناشئين يشارك فيها 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

   وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى بالبطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما المقرر إقامتها في الهند، وفي حال حصول منتخب الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

  ويدرب منتخبنا الوطني للناشئين المدرب الوطني أمين السنيني الذي سبق له أن تأهل مع الناشئين 2003 الى نهائيات كاس العالم للناشئين بفلندا ..

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق