عاجل

فرض جمارك أخرى على الشاحنات القادمة من الوديعة

2016-09-22 14:47:04 ( 281172) قراءة
المشاهد - صنعاء - خاص

 


شاحنات نقل جماعية دولية دعا رئيس نقابة سائقي شاحنات النقل الدولية وزارة الداخلية في صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي لإيقاف ما وصفها بعمليات ابتزاز واسعة تتعرض لها الشاحنات القادمة من منفذ الوديعة من قبل النقاط الأمنية.

وقال منصور الصرابي في حديث مع "المشاهد" إن شاحنات النقل الدولي تتعرض أحيانا لدفع جمارك جديدة في صنعاء من دون وجه حق بعد أن تكون قد دفعتها في منفذ الوديعة، كما يتم ابتزازها من بعض النقاط الأمنية الأمر الذي اعتبره الصرابي إمعانا في محاصرة البلاد.

وأضاف: "البلاد تتعرض للحصار من كل الجوانب ونحن سائقي شاحنات النقل الدولي نخاطر من أجل كسر هذا الحصار على اليمن من خلال جلب حاجيات اليمنيين من غذاء وغيره، إلا أننا فوق ذلك نتعرض للإبتزاز وأخذ مبالغ مالية بغير وجه حق وهو ما يفاقم معاناة الشعب اليمني".

وأكد الصرابي أن سائقي شاحنات النقل الدولي يضطرون لدفع مبالغ مالية تصل إلى 100 ألف ريال تحت مسميات فارق جمارك وتحسين محافظة صنعاء وتحسين أمانة العاصمة إضافة إلى مبالغ مالية لبعض النقاط الأمنية التي تدعي أنها على صلة بالجمارك.

تصعيد لإنهاء المعاناة

الصرابي في حديثه لـ"المشاهد" أكد أنه في حال عدم إيقاف ما تتعرض له شاحنات النقل الدولي من عمليات ابتزاز فإنهم سيعملون بكل الوسائل السلمية لإيقاف معاناة سائقي شاحنات النقل الدولي .. متمنيا من المعنيين في صنعاء الإستجابة لمطالبهم وإيقاف ما وصفها بالتعسفات التي تطالهم دون أي مسوغ قانوني.

ولفت الصرابي إلى أن نقده لما تتعرض له ناقلات الشحن الدولي في صنعاء لايعني أنها لاتتعرض للإبتزاز في الوديعة حيث تضطر أحيانا الشاحنات لدفع مبالغ مالية كبيرة مقابل تسريع إدخالها من المنفذ إلى السعودية وإلا فإنه سيتم إدخالها حوش مخصص لوقوف الشاحنات لمدة شهر على الأقل.

 

احتجاجات على ابتزاز اصحاب ناقلات الشحن من قبل الحوثي

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق