عاجل

ولد الشيخ: تحضيرات لاجتماع الأمم المتحدة حول اليمن

2016-09-20 16:25:28 ( 273003) قراءة
المشاهد- متابعات

الامم المتحدة اجتماع


   من المتوقع أن تعقد اليوم الأمم المتحدة اجتماعا بخصوص الوضع في اليمن بعد التطورات الأخيرة بنقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها جماعة الحوثي وعناصر الرئيس السابق صالح إلى محافظة عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية.

وقال ولد الشيخ أحمد، في نيويورك مساء الاثنين، إن 21 مليون يمني من أصل 25 مليونا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، لافتًا إلى أنه بعد اجتماع جدة الأخير الخاص باليمن، فإن هناك تحضيرات قائمة لاجتماع اليمن الذي سيعقد غدا في الأمم المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل موقع الوطن الاخباري المصري عن المبعوث الأممي، عقب لقائه النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، في مقر البعثة الكويتية للأمم المتحدة، قوله :" بأن هناك تحركات دبلوماسية كبيرة في القضية اليمنية، لاسيما بعد اجتماع جدة الأخير الخاص باليمن".

وقد أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن خروقات وقف إطلاق النار في اليمن تحولت إلى "حرب مشتعلة"، واصفًا الوضع الإنساني بـ"المتدهور والكارثي".

من جانبه، دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المجتمع الدولي إلى المساعدة على مواجهة التحديات المتعلقة بنزوح نحو 3 ملايين إلى مناطق داخلية في البلاد نتيجة ممارسات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وحذر هادي من مخاطر التدفقات الكبيرة للاجئين القادمين من منطقة القرن الإفريقي باتجاه اليمن، مشيرًا إلى أن بلاده ألقت القبض على أعداد كبيرة من اللاجئين الصوماليين، وكان هناك أطفال من بينهم يحاربون كمرتزقة في صفوف الميليشيات الانقلابية.

بدوره، دعا القيادي السابق في جماعة الحوثيين، علي البخيتي، المواطنين اليمنيين إلى الحفاظ على أطفالهم وعدم إرسالهم مع الميليشيات إلى جبهات القتال، مؤكدا أنه يتم التغرير بالأطفال.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق