عاجل

العفوالدولية : التحالف قصف اليمن بقنابل امريكية

2016-09-19 17:43:49 ( 294169) قراءة
المشاهد – خاص :

 مستشفى عبس الريفي بعد تعرضه لقصف طيران التحالف – العفو الدولية

قالت منظمة العفو الدولية " أن التحالف العربي قصف مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود يوم 15 أغسطس/آب الماضي بقنبلة صُنِعت في الولايات المتحدة ، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً وجرح 19 آخرين".

وقالت المنظمة في تقرير نشرته اليوم الاثنين على موقعها " إنه يجب على دول، من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، التوقف فوراً عن بيع الأسلحة التي يمكن أن تُستخدم في النزاع باليمن، مؤكدة أن قنبلة صُنِعت في الولايات المتحدة استخدمت في توجيه ضربة جوية ضد مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود يوم 15 أغسطس/آب، الأمر الذي أدى إلى مقتل 11 شخصاً وجرح 19 آخرين.

وقال خبراء مستقلون، استشارتهم منظمة العفو، إنهم قيَّموا الصور التي التقطها صحفي لذيل قنبلة في موقع الهجوم، وخلصوا إلى أن الأمر يتعلق بقنبلة تُقْذَف من الجو تنتمي إلى سلسلة "بايفواي" المصنعة في الولايات المتحدة وتمتاز بإصابة أهدافها بدقة متناهية.

وقضى الاف اليمنيين في الحرب التي اندلعت منذُ فبراير 2015  والمستمرة الى اليوم .

من المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ الأميركي هذا الأسبوع،على مشروع قانون من شأنه عرقلة صفقة جديدة لبيع الأسلحة  بقيمة 1.15 مليار $  للسعودية ، وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على توريد أسلحة إلى السعودية بقيمة 1.29 مليار دولار أمريكي.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق