عاجل

رئيس الحكومة اليمنية يلوح برفض مقترحات كيري

2016-09-10 15:47:27 ( 328211) قراءة
المشاهد – متابعات

رئيس الحكومة الشرعية بن دغر


لوح رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر برفض مقترح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول تزامن الحل السياسي مع تسليم الحوثيين للأسلحة والإنسحاب من المدن.

وأكد بن دغر أنهم لن يقبلوا مقترح تزامن الحل السياسي مع تسليم الأسلحة والإنسحاب من المدن مهما تغيرت المواقف الدولية،  وقال: إن لأطروحات الأميركية ترى أنه يجب أن يُطمأن الطرف الانقلابي على مستقبله السياسي، ولذلك يجب أن يتزامن الحل السياسي مع تسليم السلاح والانسحاب من المدن. وهو ما شدد على رفضه.

ونفى رئيس الحكومة اليمنية في حوار مع قناة الجزيرة  تسلم أية تصورات لخطة كيري الجديدة سواء من رباعية لندن أو رباعية جدة.  وتوقع أن خطة كيري  لن تخرج عن القرار الأممي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وذكر بن دغر أن الأمم المتحدة طرحت خطة تتضمن انسحاب الحوثيين من المدن وتسليم السلاح على أن يتبع ذلك حوار سياسي.

وشدد المسؤول اليمني أن الهدف الرئيسي للحكومة الشرعية حاليا هو تحرير صنعاء.

وقال: إن الحكومة لن تتوقف عن القتال حتى تحرير  صنعاء مهما كانت الضغوط أو الخسائر البشرية والمادية، لأن استعادة السيطرة على العاصمة يعني فعليا نهاية الانقلاب.

وعن أزمة البنك المركزي أكد بن دغر أن الحكومة خضعت لرغبة بعض الأطراف الدولية في هدنة اقتصادية مع الحوثيين وصالح، وحتى هذه اللحظة ماتزال الحكومة ترسل عوائد الضرائب والجمارك إلى صنعاء.

ووصف بن دغر الهدنة الإقتصادية بأنها هدنة بلهاء، وقال: إن بقاء البنك المركزي في صنعاء غير ممكن، لأن مجلس إدارته غير محايد وهو خاضع للحوثيين.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق