عاجل

البنك المركزي يوقف تغذية حديقة الحيوانات بصنعاء

2016-09-08 16:48:42 ( 291093) قراءة
المشاهد - خاص

حديقة الحيوان بصنعاء - ارشيف صحيفة الثورة


كشفت وثيقة حصل عليها "المشاهد" عن امتناع البنك المركزي اليمني عن صرف مستحقات تغذية الحيوانات بحديقة الحيوانات في العاصمة صنعاء.

وأكدت الوثيقة الصادرة عن صندوق النظافة والتحسين بصنعاء أن البنك المركزي يرفض صرف التغذية الخاصة بحيوانات حديقة الحيوانات وعدد من الإدارات المعنية بصنعاء منذ شهرين.

وتخضع صنعاء لسيطرة جماعة الحوثي وحليفها علي عبدالله صالح بعد اشتراكهما في قيادة انقلاب على السلطة الشرعية برئاسة عبدربه منصور هادي منذ 21 مارس من العام 2014م.

الوثيقة عبارة عن تقرير موجز رفعه المدير التنفيذي بصندوق النظافة والتحسين في صنعاء عبدالعظيم مقبل بعد تكليفه من أمين العاصمة عبدالقادر هلال بمتابعة إحدى القضايا المتعلقة بالصندوق.

وقال مقبل في تقريره إن البنك المركزي يراوغ في دفع الإلتزامات التي عليه ومن ضمنها مرتبات العاملين في قطاع النظافة كما أنه يرفض صرف مستحقات موردي الديزل وقطاع الغيار وأدوات النظافة وكافة التزامات الصندوق تجاه الإدارات التي يشرف عليها.

ويمر البنك المركزي اليمني بأزمة خانقة وانعدام للسيولة النقدية وصل معه الأمر للتوقف عن صرف مرتبات عدد من الجهات الحكومية عن كثير من القطاعات وإعادة صرف العملات الورقية المخزنة والتالفة.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق