عاجل

نقابة الصحفيين تطالب بالافراج عن الجبيحي والقدسي والشرفي

2016-09-08 01:02:04 ( 330735) قراءة
المشاهد - خاص

المختطف الجبيحي ونجله حمزة


افادت اسرة الصحفي والكاتب يحيى عبدالرقيب الجبيحي ان افراد من جهاز الامن القومي ومعهم شرطة نسائية و تصحبهم اطقم ومدرعة، داهمت عند الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر امس الثلاثاء إلى 6 من سبتمبر 2016م، منزل الجبيحي، مدعين ان لديهم امر ضبط قهري من النيابة المتخصصة، بالقبض على الزميل يحيى ، حيث تم اقتحام منزله الواقع جوار مستشفى الشرطة- وسط العاصمة- واختطفته بعد تفتيش منزله والعبث بمكتبته ومحتويات المنزل وارعاب عائلته واطفاله، بالإضافة الى اخذ جواله والحاسوب واوراقه الخاصة والملفات التي تحتوي بعضها مقالاته ودراساته.

وكان افراد قالوا في وقت سابق انهم من جهاز الامن القومي تقطعوا، الاربعاء الماضي، لنجله "حمزة " وهو في طريقه الى عمله في شركة التبغ والكبريت امام مستشفى الشرطة، واختطفوه ولايزال حتى اللحظة مختطف لدى الامن القومي.

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الممارسات التعسفية تطالب بسرعة إطلاق سراح الزميل يحيى عبدالرقيب الجبيحي ونجله وعدم التعرض لهم بالأذى.

وتعبر نقابة الصحفيين عن قلقها المتزايد لتصاعد وتيرة اختطاف الصحفيين كما جرى مع الزميلين مختار القدسي مدير البرامج بقناة السعيدة الأهلية وحسين الشرفي مدير الإنتاج وايداعهما سجن الأحمر بالحصبة بعد اقتحام مكتب القناة بصنعاء . مطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق