عاجل

تهديدات باعتقال بقية البهائيين في صنعاء

2016-09-05 12:51:07 ( 337419) قراءة
المشاهد - خاص

بهائييون في وقفة احتاججية بصنعاء  - انترنت


أكد الناطق بإسم الديانة البهائية في اليمن عبدالله العلفي أن تهديدات جديدة صدرت عن الأمن القومي في صنعاء الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي باعتقال من تبقى من البهائيين الذين مازالوا خارج المعتقل.

واتهم العلفي "قوة عسكرية تابعة للأمن القومي في صنعاء" قال: إنها قامت باقتحام ومداهمة مؤسسة نداء للتعايش والبناء وتكسير أبوابها والعبث بأثاثها وأخذ الملفات والأوراق من المؤسسة وطرد حارس المؤسسة والفراشة وموظفة أخرى وقاموا بإغلاقها بالشمع الأحمر.


وسبق أن أقدمت جماعة الحوثي قبل نحو شهر على اعتقال 68 من أفراد الديانة البهائية في صنعاء أثناء مشاركتهم في ملتقى شبابي بمقر إحدى المنظمات المدنية بصنعاء.

وقد أفرجت جماعة الحوثي عن 54 من المعتقلين البهائيين بعد أخذ تعهدات وضمانات تجارية تمنع عليهم ممارسة أية أنشطة بهائية في اليمن، فيما لايزال 14 بهائيا قيد الإعتقال.

وأكد ناطق الديانة البهائية في اليمن أن أحد أعضاء المكتب السياسي لجماعة الحوثي كان ذكر له في وقت سابق أن رئيس المجلس السياسي صالح الصماد وجه بالإفراج عن جميع المعتقلين البهائيين خلال 48 ساعة، إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث.


وقال: في صفحته على الفيسبوك "بينما كنا ننتظر الإفراج عن بقية المعتقلين فوجئنا بقيام قوة عسكرية تابعة للأمن القومي بمداهمة واقتحام مؤسسة "نداء للتعايش والبناء" وإغلاقها والعبث ونهب محتوياتها.

وأكد أن "مؤسسة نداء مؤسسة تنموية وطنية خالصة كل مشاريعها تصب في خدمة المجتمع وتقديم العون والمساعدة للأسر المنكوبة وتنمية الشباب اقتصاديا وثقافيا ونشر ثقافة التعايش والبناء".

ونفى العلفي ماوصفها بالمزاعم بأن هذه المنظمة لها علاقة بدولة أجنبية.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق