عاجل

الحكومة تطالب بغداد بتوضيح موقفها من الحوثيين

2016-09-04 16:38:25 ( 320209) قراءة
المشاهد - متابعات

وفد الحوثين لدى لقائه مسئولين عراقيين في بغداد - انترنت

طالبت الحكومة اليمنية، السلطات العراقية، بتوضيح موقفها الرسمي من استقبالها وفداً من جماعة "أنصار الله" (الحوثي) اليمنية، الأحد الماضي، واعتراف مسؤولين في بغداد بـ"المجلس السياسي الأعلى" المشكل من قبل الحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح).

واعتبرت الحكومة اليمنية، وفقا لـ "الأناضول" فجر اليوم الأحد، أنّ استقبال الوفد وما تلاه من تصريحات، "مخالف لقرار مجلس الأمن الدولي 2216، وتحدٍ واضح لإرادة الشعب اليمني والإجماع العربي والدولي المؤيد للشرعية وإنهاء الانقلاب".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، عن مصدر مسؤول في مجلس الوزراء، لم تسمه، أنّ غموض الموقف العراقي الرسمي تجاه استقبال وفد الحوثي، والسكوت عن الترويج الإعلامي للوفد عقب لقاءاته بمسؤولين عراقيين في بغداد، حول اعتراف الحكومة بالمجلس السياسي لجماعة الحوثي وصالح، يستدعي من الرئاسة والحكومة العراقية إصدار توضيح عاجل.

ولفت المصدر إلى أنّ "الحوثيين وحلفائهم رفضوا السلام خلال مشاورات الكويت مستمرين في خيارهم بقتل الشعب اليمني وتدمير مؤسسات الدولة وقطع أرزاقه، تحت شعارات زائفة وتصرفات طائفية لم يشهدها اليمن ولن يقبلها.

وكان وفد الحوثيين في مشاورات الكويت، قد زار الأسبوع الماضي، بغداد لمدة خمسة أيام، والتقى عدداً من المسؤولين العراقيين، ونقل رئيس الوفد الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام، أنّ وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، اعترفا بما يسمى بـ"المجلس السياسي" الذي شكله الحوثيون وصالح، لكنّه لم يذكر أنّ الرئيس العراقي فؤاد معصوم، قد اعترف بالمجلس خلال لقائه

المصدر: العربي الجديد

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق