عاجل

10قتلى بقصف على تعز وتراجع للحوثين في كرش

2016-01-07 22:01:56 ( 620007) قراءة
تعز – خاص

مقاتلين من مقاومة تعز

قتل 9 اشخاص خمسة منهم  قضوا بقصف عشوائي على الاحياء السكنية بتعز اليوم الخميس من قبل مسلحي الحوثي ،وأربعة من المقاومة الشعبية والجيش  الموالي للشرعية في مواجهات دارت في مناطق مختلفة .

كما قتلت امرأة برصاص مسلح حوثي اثناء محاولتها عبور منفذ الدحي والذي يسيطر علية الحوثيين بعد ان دفعت المرأة مسلح حوثي عن طريقها فرد عليها بإطلاق النار مما أدى الى مقتلها، وقصف مسلحي الحوثي احياء ثعبات والجحملية والزهراء والساحة والجامعة الأردنية والروضة وقرى صبر. 

ويحاصر مسلحي الحوثي المدينة من كل المداخل، وأجبروا المشاة اليوم على الانتظار في مدخل الدحي 6 ساعات ومنعوا إدخال المواد الغذائية والاغاثية والادوية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الاوكسجين للمستشفيات.

في سياق متصل تتواصل المعارك بين المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية في عدة جبهات مع مسلحي الحوثي  في تعز.

وقال عبدالصمد سعيد لموقع المشاهد : أن معارك عنيفة اندلعت في قرية الديم صبر بعد محاولة مسلحي  الحوثي وقوات الرئيس السابق التسلل اليها فجر اليوم الخميس ،و تمكن الجيش الموالي للشرعية مع المقاومة الشعبية من صد الهجوم  والذي أدى الى مقتل 4 وجرح 9 من  مسلحي الحوثي .

من جهة اخرى دارت اشتباكات في كرش لحج بين مسلحي الحوثي  والجيش الموالي للشرعية والمقاومة الجنوبية مع مسلحي الحوثي  وجيش الرئيس السابق مما اجبر الحوثيين على التراجع من كرش  إلى منطقة الكسارة في الحويمي.

وقصفت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية  اليوم مواقع مسلحي الحوثي غرب مقر اللواء 35 بمفرق المخا غرب تعز حيث قتلا  13 من مسلحي الحوثي وجرح آخرون.

 

 

 

 

 

 

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق