عاجل

تركيا توقف طلاب يمنيين على خلفية الإنقلاب "الفاشل"

2016-08-29 12:40:22 ( 343625) قراءة
المشاهد - خاص

أكد طلاب يمنيون أن السلطات التركية أوقفت عددا من الطلاب اليمنيين الدارسين في تركيا على خلفية الانقلاب الفاشل على نظام الرئيس رجب طيب آردوغان 

وقال طلاب لـ"المشاهد" إن الذين تم إيقافهم كانوا يسكنون في مساكن طلابية تابعة لجماعة "حكمة" التي يتزعمها الداعية التركي فتح الله غولن المتهم بتدبير الإنقلاب منتصف يوليو الماضي.

وأبدى الطلاب مخاوفهم من أن تقوم السلطات التركية بترحيل زملائهم المعتقلين رغم عدم علاقتهم بأية أنشطة مخالفة للأنظمة التركية أو معادية للنظام التركي وفق تأكيداتهم.

وناشد الطلاب وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بالتدخل لدى السلطات التركية والضغط عليها لإيقاف الإجراءات التي يتعرض لها الطلاب اليمنيين الساكنين في المساكن التي كانت تتبع جماعة غولن.

وأكدوا أن كثيرا من الطلاب اليمنيين كانوا يلجئون للسكن في المساكن التابعة لجماعة فتح الله غولن نظرا لرخصها ولتوفر التغذية فيها، وأنهم لم يرتبطوا لا من بعيد ولا من قريب بأية أنشطة تابعة لهذه الجماعة.

ولم يتمكن "المشاهد" من معرفة عدد الطلاب الذين تم إيقافهم، إلا أن المصادر الطلابية قالت إن عددهم يزيد عن خمسة طلاب، وأنهم يتخوفون من ترحيلهم وإيقاف دراستهم.

وشهدت تركيا منتصف يوليو الماضي انقلابا فاشلا على نظام الرئيس التركي رجب طيب آردوغان، حيث وجهت السلطات التركية الإتهام مباشرة لجماعة الداعية التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك جماعة فتح الله غولن مئات المدارس والمعاهد الخاصة الإستثمارية تنتشر في أنحاء تركيا ونحو 60 دولة في العالم، إذ أصبحت مدارس ومعاهد فتح الله غولن وكذا منشئاته الإستثمارية في تركيا مهددة بعد حادثة الانقلاب الأخيرة.

 



طباعة

التعليقات

إضافة تعليق