عاجل

بعثتنا الرياضة للاولمبياد ..إخفاق وخروج مبكر

2016-08-19 15:09:44 ( 320432) قراءة
المشاهد الرياضي - خاص

اللجنة الالمبية اليمنية شعار


 لم تقدم المشاركة اليمنية أي جديد في دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد ريو 2016) المقامة حالياً في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية .. وخرجت من الدورة بخفي حنين كونه كان متوقع لما تمر به البلاد من أوضاع وعدم الاعداد بشكل جيد..

وكانت آخر المشاركات حين ودع العداء اليمني محمد راجح المنافسات  بحلوله في المركز 36 في الترتيب العام لسباق 1500 متر ضمن منافسات ألعاب القوى.. وحصل راجح على هذا المركز المتأخر بالترتيب العام من بين 43 عداءً وزعوا إلى ثلاث مجموعات في الدور الأول للسباق، وذلك بعد أن قطع مسافة 1500 في 3 دقائق و58 ثانية و99جزء من الثانية، ليحل في المركز الرابع عشر قبل الأخير في مجموعته الثالثة وودع المنافسات من دورها التمهيدي.

وعلى نفس الصعيد لم تشارك العداءة حنين ثابت  في سباق 200 متر بسبب خطأ فني.. أو إداري لا نعلم ،واكتفت بالتقاط الصور مع اللاعبات الأخريات من جنسيات مختلفة..

وكان ممثلا اليمن في لعبتي الجودو والسباحة ودع منافسات أولمبياد ريو مطلع أغسطس الجاري بعدما فشلا في تجاوز الأدوار الأولى حيث أخفق لاعب منتخب اليمن للجودو زياد ماطر في أول مواجهة له حين خسر من الإماراتي فيكتور سكفورتوف في النزال الذي جرى بينهما ضمن منافسات دور الـ32 في وزن 73 كجم، فيما حلت السباحة نوران بامطرف في المركز 43 في الترتيب العام من أصل 45 سباحة خضن منافسات 100 متر سباحة فراشة لتخرج من الدور الأول.

وكانت اليمن قد شاركت بأربعة لاعبين يمثلون ثلاثة العاب هي ( القوى - الجودو - السباحة )  واللاعبين هم محمد مأمون راجح و حنين غالب ثابت ألعاب القوى .. ونوران أحمد بامطرف في السباحة.. و زياد عبد الكريم ماطر  جودو”.

وقد حرمت اللجنة المنظمة في وقت سابق السباح اليمني الذي يحمل الجنسيتين اليابانية والأمريكية مختار علي اليماني من المشاركة بسبب عدم إشراكه في أحدى البطولات المؤهلة الاولمبياد .. وكانت أرقامه تؤهله للمشاركة .. وتحسين الرقم اليمني في اللعبة.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق