عاجل

جلسة مباحثات يمنية – مصرية لبحث القضايا المستقبلية بين البلدين

2016-08-17 14:59:28 ( 363526) قراءة
المشاهد-متابعات

جلسة مياحثات يمنية-مصية


عقدت مساء امس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة جلسة مباحثات رسمية بين الحكومتين اليمنية والمصرية برئاسة كلا من رئيسي وزراء البلدين الدكتور أحمد عبيد بن دغر والمهندس شريف إسماعيل وذلك لبحث القضايا التي تتعلق بمستقبل العلاقات اليمنية المصرية وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين. 
وفي بداية اللقاء رحب المهندس شريف إسماعيل برئيس الوزراء والوفد المرافق له..مؤكدا استمرار موقف مصر السياسي في دعم الحكومة الشرعية في جهودها لاستعادة الدولة، وإعادة الاستقرار والأمن إلى ربوع اليمن الشقيق. 
من جانبه شكر الدكتور بن دغر رئيس الوزراء الحكومة المصرية على مواقفها الثابتة تجاه الشعب اليمني في سعيه لمواجهة الانقلاب وعودة السلام والاستقرار إلى اليمن..ناقلا له تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى اخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. 
بعد ذلك ناقش الطرفان الموضوعات المتعلقة بمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين حيث أكد الطرفان حرصهما على التعاون في مجالات عدة منها تسهيل حركة تنقل المواطنين في البلدين وتسهيل الإقامة وفتح تأشيرة الدخول ومدتها وتخفيف معاناة الكثير من اليمنيين الذين يلجأون إلى مصر للدراسة والعلاج. 
وفي هذا الشأن تقدم الوفد اليمني ، بحسب وكالة سبا للانباء، بعدد من المقترحات التي من شأنها تخفيف العبء عن المواطن اليمني بما فيها التأشيرات والإقامة وعلاج الجرحى والرسوم الدراسية بالإضافة إلى مسألة التنسيق الكامل بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات وفي كل المحافل الدولية والمساهمة في إعادة إعمار اليمن بعد الحرب. 
هذا، وقد أكد المهندس شريف اسماعيل على ترحيب مصر بالنظر في دراسة المطالب ومقترحات التعاون التي تقدم بها الجانب اليمني في مختلف المجالات، بما يسهم في دعم التعاون الثنائي بين البلدين ويلبي طموحات شعبيهما. 
حضر اللقاء من الجانب اليمني كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ووزير السياحة معمر الارياني، ووزير المغتربين علوي بافقية ، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووكيل وزارة الخارجية الدكتور منصور بجاش، والقائم باعمال سفارة بلادنا لدى جمهورية مصر محمد الهيصمي،ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي والدكتور لطف الثور مستشار رئيس الوزراء للشئون للاقتصادية . 
كما حضرها من الجانب المصري كلاً من وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين ، ووزير السياحة محمد يحيى راشد ، ووزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم عبدالشهيد، ومدير مكتب رئيس الوزراء حسن شوقي ، و مساعد وزير الخارجية للشئون العربية طارق عادل .

نقلا عن: التغيير

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق