عاجل

ترتيبات لبيع مليون برميل نفط خام في اليمن

2016-08-12 21:29:36 ( 370653) قراءة
المشاهد - متابعات

وثيقة المراسلات بشآن صفقة بيع النفقط الخام 

كشف مصدر في مؤسسة النفط والغاز اليمنية، عن ترتيبات تجريها إدارة المؤسسة لبيع كمية النفط المجمدة في ميناء رأس عيسى منذ أكثر من عام والذي يقع تحت سيطرة جماعة الحوثي منذ اكثر من عام ونصف.

وقال المصدر في معلومات خاصة أدلى بها لـ"المصدر أونلاين" إن إدارة المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز المعينة من قبل جماعة الحوثيين بدأت التواصل والتنسيق مع مدير شركة صافر النفطية المعين أيضاً من الحوثيين لبيع مليون برميل نفط خام هي إجمالي الكمية المجمدة منذ أكثر من عام في ميناء رأس عيسى العائم.

 

وحسب المصدر فإن الترتيبات التي يجريها الطرفان “إدارة مؤسسة النفط والغاز مع القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة صافر أمين زبارة” تبدو أشبه بعملية تهريب وأن رجل أعمال مرتبط بجماعة الحوثيين هو الوسيط لهذه الصفقة.

 

وأشار المصدر إلى أن التطورات الميدانية الأخيرة جعلت المدير الحوثي لشركة صافر يبدو مرتبكاً في كيفية تنفيذ أوامر جماعته التي تقضي بتصدير كمية مليون برميل من النفط الخام.

 وتشير وثيقة حصل عليها "المصدر أونلاين" موجهة من المؤسسة العامة للنفط والغاز إلى المدير العام لشركة صافر للإستكشاف والإنتاج إلى أن دائرة تسويق النفط الخام بصدد استكمال إجراءات بيع كمية مليون برميل نفط خام مارب الخفيف خلال شهري أغسطس- سبتمبر ???? على أساس التصدير من ميناء رأس عيسى البترولي.

 ووجهت المذكرة -التي تحمل تاريخ ? أغسطس الجاري- إدارة شركة صافر باتخاذ التدابير اللازمة لتجهيز ميناء التصدير “وسيتم موافاتكم بتاريخ الشحن الفعلي بعد الإنتهاء من إجراءات البيع”.

 يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية استئناف تصدير النفط والغاز من حقول المسيلة بحضرموت.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق