عاجل

إدانة استهداف الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة

2016-01-06 12:23:54 ( 620640) قراءة
صنعاء - خاص

صورة أثار القصف والدمار على الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة

دان الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية القصف الذي تعرض له مبنى الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة من قبل طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في ساعة مبكرة من صباح امس.

واوضح الاتحاد في بيان صحفي ان الغرفة التجارية الصناعية في الامانة منظمة مجتمع مدني ليس لها علاقة بأطراف الصراع وأنها تقدم خدماتها لرجال المال والاعمال بمختلف انتماءاتهم، داعيا الامم المتحدة ومنظمة العمل الدولية والغرف التجارية العربية والاسلامية والاتحادات التجارية الدولية للضغط على أطراف الصراع للكف عن استهداف المنشئات المدنية.

وقالت الغرفة التجارية الصناعية في بيان لها أن طيران التحالف أنه تم استهداف مبنى الغرفة التجارية الصناعية بصاروخ مباشر نتج عنه دمار وتلف كامل للمبنى وتجهيزاته ومرافقه الخدمية، ولم يسفر عنه اية ضحايا بشرية.

ووصفت الغرفة هذا الحادث بأنه يأتي " إثر تصاعد وتيرة استهداف المنشآت التجارية والصناعية من مصانع ومعامل ومزارع ومؤسسات وشركات وغيرها ، بصورة مؤسفة وغير مبررة" .

الغرفة دعت من اسمتهم  " الأطراف المتصارعة بشكل عام وقيادة دول التحالف على وجه الخصوص إلى الوقف الفوري لاستهداف المنشآت التجارية والصناعية في مختلف المحافظات ، وتقديم اعتذار رسمي عن استهداف مبنى الغرفة دون مبرر قانوني أو مادي أو حتى اشتباه أو اتهام ما ، وتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية عن هذا الاستهداف الغير مبرر".

يذكر ان التحالف العربي لم يعلق على استهداف المنشئات الاقتصادية المختلفة خلال الاسبوع الاخير في مناطق متفرقة في اليمن.

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق