عاجل

إغلاق مطار صنعاء الدولي لمدة 72 ساعة

2016-08-09 13:18:55 ( 348221) قراءة
المشاهد – متابعات

مطار صنعاء

توقفت كافة الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي اليوم اثر تجدد الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وقال مصدر مسؤول في المطار أنه تعليق كافة الرحلات الجوية لمدة ثلاثة أيام.

  وكانت قيادة التحالف العربي بعثت بلاغًا للأمم المتحدة، أعلنت فيه عن إيقاف الرحلات الجوية من والى مطار صنعاء لمدة 72 ساعة، وقال البلاغ: " نظرًا لما يتطلبه الوضع الراهن، تم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء لمدة 72 ساعة بشكل مبدئي، ويسري ذلك من اليوم حتى إشعار آخر".

  كما منعت طائرة وفد الحوثي والرئيس السابق صالح المفاوض في مشاورات من الهبوط في مطار صنعاء الدولي وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين ورئيس وفدهم المفاوض في مشاورات الكويت محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أوقف الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء، منعاً لهبوط طائرتهم في صنعاء.

وذكر عبدالسلام في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": في تصرف غير مسؤول منعت السلطات السعودية طائرة الوفد الوطني التي كان من المقرر لها مغادرة مسقط إلى العاصمة صنعاء كما تجري العادة منذ بدء المشاورات، مشيرا إلى أن ذلك كان يتم عبر التنسيق المباشر مع الأمم المتحدة وتم تأجيلها إلى ما بعد ?? الساعة القادمة.

وتكثف مقاتلات التحالف العربي غارتها بشكل غير مسبوق على العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، بعد فشل مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية في الكويت ، ورفض جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح التوقيع على مشروع اتفاق مقدم من الامم المتحدة.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق