عاجل

المشاهد يتابع الإعداد لإحياء اليوم العالمي للشباب

2016-08-08 18:26:53 ( 330332) قراءة
المشاهد - الرياضي- خاص

المشاهد-يتابع الإعداد لإحياء اليوم العالمس للشباب


تستعد وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإدارة العامة للمنظمات الشبابية والعمل الطوعي وجائزة الدولة للشباب..  وبالشراكة مع المنظمات والمبادرات الشبابيك لاحياء فعالية اليوم العالمي للشباب الذي يقام في ال 12 من اغسطس من كل عام .. وهو اليوم الذي تنظمه الامم المتحدة في جميع أنحاء العالم للاحتفاء بالشباب وبانجازاتهم .. وكذا الاعتراف بأهمية عملهم في جميع المجالات على المستوى العلمي والاجتماعي والصحي والثقافي والاقتصادي ..

وبهذا الخصوص أكد مدير عام المنظمات الشبابية والعمل الطوعي بوزارة الشباب والرياضة عبدالفتاح اسماعيل بان اليوم العالمي للشباب يذكر المجتمع الدولي والمحلي بامكانية وقدرات الشباب وتذكير اصحاب القرار بإدراج الشباب في رسم السياسات العامة وصناعة القرار  .. وسيكون احتفالنا بهذه المناسبة من خلال احياء هذا اليوم يوم السبت القادم الموافق 13 اغسطس 2016 بدلا عن يوم 12 الذي يصادف يوم اجازة الجمعة .. وسيشمل هذا آليوم إقامة معرض للمبادرات والجمعيات نعطيهم مساحة يستطيعون تقديم برامجهم وأنشطتها والخدمات المجتمعية التي قدموها على المستوين المحلي والخارجي.. ونعرف من خلال المعرض من هي المنظمات الفاعلة من غيرها .. وسيكون لدينا مسرح يقدم فيه المواهب الشبابية مواهبهم وأنشطتهم .. بمشاركة عدد من المبدعين الشباب محترفين هواه الفن  بأبراز مواهبهم وابداعاتهم 

في الشعر والانشاد والكوميديا والغناء.

موضحا بان البرنامج ذات طابعين طابع رسمي وطابع شبابي وستكون الفعالية من الصباح الى المساء الفترة الصباحية ذات طابع رسمي والمسائية تحمل الطابع الشبابي .. المعرض سيقدم تجارب الشباب ودمجها بالمبادرات المقدمة من منظمات المجتمع المدني ..

وعن الادارة العامة للمنظمات الشبابية التي تم إنشاءها مؤخرا أكد اسماعيل أنهاه بوابه او قناة للتواصل بين المجتمع المدني والحكومي إيجاد الثقة بين المبادرات والمنظمات مع الدول المانحة .. 

مشيرا ان للإدارة العامة توجهات مستقبلية من خلال انشاء دليل شامل للمنظمات والمبادرات والمؤسسات العاملة مع الشباب والمنظمات المانحة .. انشاء الهئية الشبابية والتي كانت قيادة الوزارة السابقة اشتغلت بهذا الخصوص واعدت تصورات لها .. و الهئية الشبابية الاستشارية يمثلون جميع محافظات الجمهورية يرسمون سياستهم واحتياجاتهم .. ويكونوا شركاء فعلين في صناعة القرار مع الجهات الحكومية المعنية ..

 وفي ختام تصريحه قدم اسماعيل الشكر والتقدير لقيادة وزارة الشباب والرياضة وجائزة الدولة للابداع وصندوق رعاية النشء والشباب.

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق