عاجل

وفد الحكومة اليمنية الشرعية يعود إلى الكويت

2016-08-04 13:50:33 ( 342803) قراءة
المشاهد –متابعات

وفد الحكومة والحوثي وصالح


عاد وفد الحكومة الشرعية اليمنية إلى دولة الكويت اليوم الخميس لاستئناف المشاورات المتعثرة مع المتمردين الحوثيين وحلفائهم، الساعية لإنهاء الحرب الدائرة في هذا البلد منذ ما يقترب من عامين.

  وتأتي عودة الحكومة الشرعية بعد عقد مجلس الامن اجتماعا امس الاربعاء ناقش فيها الاوضاع في اليمن وايضا بعد تقديم المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ إحاطة من الكويت عن المشاورات وتعثر نتيجة رفض وفد الحوثي والرئيس السابق التوقيع على مشروع اتفاق مقدم من الأمم المتحدة.

وتوقع دبلوماسيون أن يبدأ ولد الشيخ اليوم عقد جلسات مشاورات مع كل طرف على حده حيث من المتوقع أن يلتقي بوفد الحكومة الشرعية ومن ثم وفد الحوثي والرئيس السابق صالح قبل عقد الجلسة العامة بين الطرفين المقررة خلال اليومين القادمة.

   وكان الوفد الحكومي غادر الكويت، الاثنين، بعد رفض وفد الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح اقتراحا للأمم المتحدة، يهدف إلى إنهاء الأزمة التي يعانيها اليمن.

وكانت المشاورات بدأت في أبريل الماضي، لكنها فشلت في ردم الهوة بين الطرفين بسبب تعنت المتمردين ورفضهم لتنفيذ قرارات دولية، تقضي بانسحابهم من المدن التي استولوا عليها وإلقائهم السلاح والإفراج عن المعتقلين.

وعقد أمس الأربعاء مجلس الأمن اجتماعا لكنه أخفق في الوصول الي اتفاق على إصدار بيان يدعم المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يحاول الوصول إلى اتفاق سلام وإنهاء الحرب.

كما كانت الحكومة الشرعية قد وافقت على اتفاق تقدمت به الأمم المتحدة، لكن المتمردين الحوثيين وحلفائهم رفضوه.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق