عاجل

البيضاء..استنكار من اعدام الحوثيين للمشائخ الاربعة

2016-08-04 11:54:50 ( 385467) قراءة
المشاهد - خاص

خارطة محافظ البيضاء


كشف مصدر قبلي مطلع لـ(المشاهد) عن زيارة قام بها محافظ البيضاء المعين من قبل الحوثيين علي المنصوري الى العاصمة صنعاء التقى خلالها قيادات حوثية لبحث التعامل مع تبعات جريمة اعدام اربعة من مشائخ ذي ناعم.

المصدر ذاته فضل عدم ذكر اسمه ،اكد ان المحافظ طالب الحوثيين بتسليم الجناة وتحكيم أسر الضحايا في محاولة لاحتواء ردود الفعل القبلية الغاضبة بحسب وصفه وخطرها على تواجدهم في المحافظة. 

وبحسب المصدر فإن المحافظ قال لقيادات حوثية ان الجريمة المرتكبة غير مبررة وأن الضحايا لم يكن عليهم أي شبهة وهو ما سينعكس على موقف الموالين لهم من أبناء المحافظة.

وكان مسلحون حوثيون قاموا باختطاف أربعة من مشائخ منطقة ذي ناعم قبل أيام الإ أنها اعدمتهم بالرصاص ورمت بجثثهم على قارعة الطريق.

وفي ردود الفعل المستنكرة للجرائم البشعة التي يرتكبها الحوثيون بعثت لجنة التهدئة المحلية بمحافظة البيضاء رسالة للأمم المتحدة واللجنة الإشرافية العليا للتهدئة تندد فيها بجريمة إعدام الانقلابيين 4 من مشائخ آل العمري بينهم رئيس فرع المؤتمر المحسوب على الرئيس السابق صالح بمديرية ذي ناعم بعد اختطافهم من منازلهم وطالبت المجتمع الدولي الوقوف بحزم أمام جرائم القتل والاختطاف والتفجير البشعة للمليشيا.

كما دان المجلس الإعلامي لمحافظة البيضاء الجريمة ودعى كافة الحقوقيين والاعلاميين للتفاعل وتحويل القضية إلى رأي عام.

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق