عاجل

اشتداد المعارك شرق صنعاء

2016-08-02 19:44:41 ( 384800) قراءة
المشاهد – متابعات

صورة للمعارك شرق صنعاء نقلا عن الخليج الاماراتية

اكدت مصادر عسكرية اشتداد المعارك بين الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي والمقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح شرق صنعاء وتحديدا في مديرية نهم، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية غارات جوية علي معسكرات في بني حشيش شرق صنعاء.

وقال القائد العسكري عبدالرحمن السلامي لصحيفة الخليج الاماراتية ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التقدم النوعي في اتجاه صنعاء عقب السيطرة علي مواقع حيوية في المناطق المتاخمة لمديرية ارحب التي تبعد عن صنعاء ?? كيلو متر.

من جهتها عززت جماعة الحوثي من تواجد مسلحيها في مناطق الحزام الامني لامانة العاصمة اليمنية صنعاء ورفعت جاهزيتها الامنية استعدادا لاقتراب القوات الحكومية شرق العاصمة.

وفي حين حلق الطيران علي علو منخفض في مديرية نهم شهدت مناطق المنصاع والنحرين وبني بارق والفرضة وقرود وشرق المجاوحة معارك عنيفة سقط اثرها العديد من القتلي والجرحي لم يعرف بالضبط عددهم.

وفي ذات السياق شهدت مدينة تعز اشتباكات متفرقة في مناطق مختلفة كالوازعية والجبهات الشرقية والغربية لمدينة تعز فيما تقدم مسلحي جماعي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح من السيطرة علي مناطق في مديرية حيفان بمحافظة تعز وبدآت بتفجير منازل قيادات في المقاومة الشعبية فيها.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق