عاجل

توقعات الارصاد الجوية:أمطارغزيرة و اجوء غائمة

2016-07-31 22:42:43 ( 389868) قراءة
المشاهد-متابعات


توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء في مختلف المناطق في البلاد.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا تتحول تدريجياً إلى الغائمة على أجزاء من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً حتى مرتفعات لحج جنوباً حيث تتكون السحب الركامية الممطرة الكثيفة المصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء وامتدادها إلى الهضاب والمرتفعات الداخلية شرقاً.

فيما يشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئيا وأضطراب للبحر والرياح شديدة تصل أقصى سرعة لها 50 عقدة وارتفاع للموج ما بين ( 4-7 أمتار وأكثر)، وارتفاع الموج في السواحل الجنوبية والشرقية ما بين (1-3 أمتار) والرياح نشطة جداً على السواحل الشرقية وسرعتها 30 عقدة.

وتوقع المركز أجواء غائمة جزئيا ورطوبة عالية ودرجات تصل مابين (31 إلى 34 درجة مئوية) على معظم سواحل الجمهورية، وهطول أمطار رعدية على المرتفعات الداخلية الغربية لمحافظة الحديدة وأمطار خفيفة رعدية على الشريط الساحلي الجنوبي.

وبين المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة ودرجات الحرارة العظمى ما بين ( 33 إلى 36 درجة مئوية) .

وبحسب النشرة الجوية فإن الرياح السطحية ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة على المرتفعات الجبلية والصحراوية تنشط سرعتها أحياناً عند هطول الأمطار الرعدية وتقل الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية على قمم وسفوح المرتفعات الجبلية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية ( سبأ) فقد لفت المركز إلى أن أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة هطلت أمس على أجزاء متفرقة من المناطق الجبلية والصحراوية والساحلية، كما هطلت أمطار رعدية غزيرة جداً وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوية وقد بلغت كميتها في (صنعاء39ملم، حجة50ملم، المحويت32ملم، سيئون19ملم، المكلا7.6ملم ، ذمار 3ملم )

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق