عاجل

استبعاد سباح اليمن مختار المشاركة في (ريو)البرازيل

2016-07-29 18:30:12 ( 345930) قراءة
المشاهد الرياضي- خاص -صنعاء

السباح اليمني مختار


تلقت اللجنة الاولمبية اليمنية قرار صادم يتمثل بإستبعاد السباح اليمني مختار علي اليماني من المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية العالمية والتي ستقام ريو البرازيلية   2016 بحجة انه لم يعد مؤهلا للمنافسة وكون السباح مختار لم تستوفى المتطلبات عالمية القاعدة - السباحة في كازان (بطولة العالم ).

  جاء ذلك بحسب ما نشر على موقع Stepfeed الامريكي  تحت عنوان مختار اليماني لم يعد في دورة الالعاب الاولمبية وذلك  قبل أسبوعين من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية عام 2016.. وأكد علي اليماني والد مختار في تصريحات لنفس الموقع  قال: نتيجة لسوء الفهم المزعوم بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الوطنية في اليمن تم على أثره استبعاد السباح مختار.. مشير الى انه قد تلقى أوراق اعتماد من اللجنة الاولمبية في وفت سابق.

وفي نفس السياق أكد امين عام اللجنة الاولمبية اليمنية محمد الاهجري لـ(لمشاهد الرياضي) من رايو جانيرو بالبرازيل عبر وسائط الواتس اب انه تفاجأ بهذا القرار الذي شكل للبعثة اليمنية صدمة كبيرة ، كون البعثة كانت تأمل على مختار الشيء الكثير أقلها عمل رقم جديد للسباحة اليمنية.

وأوضح انه سيقدم للجنة الاولمبية تظلم يطالب فيه بالتوضيح عن سبب الاستبعاد وانتظار نتيجة التظلم خلال اليومين القادمين .

وكان الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية  قد أعلن في وقت سابق عن تلقيه رسالة رسمية من المدير الفني للبطولة الدولية للسباحة التي جرت مؤخرا بكندا والمؤهلة الى اولمبياد ريودي جانيرو2016م تفيد باعتماد نتيجة اللاعب اليمني مختار علي عبدالهادي عبدالله اليمني في فعالية 200 متر سباحة حرة الضامنة للتأهل الى الاولمبياد.

وبحسب بلاغ صحفي نشره موقع الاتحاد فقد شارك (اليمني) خلال الشهر الماضي في بطولة كندا الدولية المفتوحة المؤهلة للأولمبياد،  وقطع المسافة بزمن قدرة ( 1:51:22) دقيقة واحدى وخمسون ثانية واثنين وعشرين جزء من الثانية بفارق 55 جزء من الثانية عن الزمن المؤهل للأولمبياد المحدد بـ (1:55:77).

وعلى الرغم من امكانية مشاركته باسم اليابان او الولايات المتحدة الامريكية باعتباره يحمل الجنسيتين الامريكية واليابانية،  فقد فضل مختار اليمني اللعب باسم اليمن الوطن الأم، وذلك يعتبر انجاز كبير للرياضة اليمنية عامة والسباحة خاصة وسيزيد من فرص تحقيق الانجازات باسم اليمن على المستويين العربي والقاري.

والسباح اليمني مختار علي عبدالهادي عبدالله اليمني من مواليد نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية عام 1997م، لاب يمني وام يابانية.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق