عاجل

مطار عدن يستأنف نشاطه الثلاثاء المقبل

2016-07-24 18:17:59 ( 372055) قراءة
عدن ـ فاروق الكمالي

أعلن وزير النقل اليمني مراد الحالمي، اليوم الأحد، أن مطار عدن الدولي سيعاود استئناف رحلاته الجوية، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل 26 يوليو/تموز، بعد توقف دام 20 يوماً عقب هجوم إرهابي استهدف قاعدة عسكرية مجاورة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أكد الوزير اليمني أن المطار سيكون مفتوحا أمام المسافرين، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، بحسب جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية على أن يستقبل أول رحلة قادمة من مطار القاهرة".

وقال الوزير "نعتذر لكل المواطنين عن توقف الرحلات ونعدهم إن المطار لن يشهد أي تعثر في رحلاته مستقبلا".

وأوضح وزير النقل اليمني أن القصور والتعثر ناتج عن أسباب أمنية، ليست من مهام وزارة النقل، وأن وزارته تبذل جهودا كبيرة بشأن ديمومة استمرار الرحلات.

وكان وزير النقل قد أعلن في مرات سابقة استئناف العمل في مطار عدن الدولي إلا أن المخاطر والاضطرابات الأمنية التي تشهدها المدينة أجبرته على التوقف بالرغم من الشكاوى المستمرة من مئات المسافرين العالقين خارج اليمن من العائلات والمرضى والأطفال والطلاب والعاملين خارج اليمن.

وتكررت حوادث استهداف المطار بصورة لافتة، وآخرها يوم الجمعة الماضي، إذ فجر مجهولون قنبلة يدوية في "مطار عدن الدولي"، وأحدثت انفجاراً سُمع دويه في منطقة خور مكسر التي يقع المطار فيها.

نقلاً عن العربي الجديد

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق