عاجل

اليونيسف : أكثر من مليون ونصف طفل مصاب بسوء التغذية في اليمن

2016-07-21 17:50:54 ( 399107) قراءة
المشاهد-متابعات

اطفال اليمن معاناة


كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) عن أن هناك أكثر من مليون و500 ألف طفل مصاب بسوء التغذية العام في اليمن، داعية الأطراف اليمنية إلى إيقاف الصراع القائم منذ ما يقرب من عام ونصف.

 وقالت المنظمة في بيان لها :" أنها تعمل مع شركائها الدوليين والمحليين من أجل إبقاء الأنظمة الوطنية كالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية مستمرة ومواصلة نشاطها في اليمن".

 وتفيد إحصائية لليونيسف، بان المؤشرات تؤكد أن هناك أكثر من مليون و500 ألف طفل مصاب بسوء التغذية العام، منهم 370 ألف طفل مصاب بسوء التغذية الحاد والوخيم، تمكنت اليونيسف من علاج 103 آلاف طفل منهم مع نهاية يونيو 2016.

 كما قالت المنظمة أن برامجها تستهدف 10 محافظات ذات أولوية ومهددة بانعدام الأمن الغذائي، وتم تغطية الاحتياجات أغلبها خدمات صحية، وستعمل المنظمة على استهداف بقية المحافظات الـ 12 وفقا لخططها الأولية.

 وجددت المنظمة الأممية دعوتها لكافة أطراف الصراع في اليمن إلى العمل بمسؤولية في إيقاف كل أسباب الأزمة الإنسانية الحادة في البلاد.

 وتزداد معاناة الشعب اليمني الإنسانية جراء المعارك التي تشهدها البلاد بين القوات الموالية للحكومة مع مسلحي الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ مارس 2015.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق