عاجل

الشقب طريق عودة الحوثيين الى مدينة تعز

2016-01-02 14:36:20 ( 649391) قراءة
المشاهد : رضوان فارع

 

منطقة المواجهات الشقب

تتواصل المعارك بين مسلحي الحوثي والمقاومة الشعبية  للأسبوع الثاني على التوالي في  جبل صبر بمنطقة الشقب  بالقرب من منطقة العروس  القمة الأكبر ارتفاعا عن سطح البحر في محافظة تعز وعدن ولحج.

ويحاول  مسلحين تابعين للحوثي في تعز  من العودة  والسيطرة على جبل العروس وذلك عبر  طريق فرعي وعر يمر من دمنة خدير الى طريق سائلة الاقروض العزلة وصولا الى حبور الشقب والذي تدور فيهما معارك عنيفة بين الطرفين راح ضحيتها  عدد من القتلى والجرحى  بينهم عددا من سكان المنطقة .

وقال محمد ناجي  من أهالي الشقب ان الحوثيين امطروا المنطقة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفع الهوزر مما تسبب بضحايا من  سكان القرى  وتدمير للمنازل  ونزوح الأهالي الى قرى  مجاورة أكثر امنا .

 وأضاف محمد لموقع المشاهد ان الحوثيين يريدون السيطرة على جبل العروس والعودة الى مدينة تعز عبر اختراق طريق صبر الشقب الى العروس بعد ان أوقف الجيش الموالي للشرعية  والمقامة الشعبية  تقدم مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح  عبر المسراخ ونجد قسيم باتجاه الضباب.

وتقدم مسلحو الحوثي  حيث سيطرو على طريق الصراط وبوابة عدن وصولا الى قرى حبور التي تبعد عن  الشقب بخمسون متراً  وتحاول المقاومة الشعبية  على صد تقدمهم ومنعهم من الوصول الى  العروس قمة جبل صبر.

وقصف طيران التحالف في منطقة نقيل الشقب الأسبوع الفائت حيث اخطأ هدفة واستهدف  المقاومة الشعبية  وقتلى فيها أربعة من المقاومة  وجرح سبعة اخرين.

وتدور معارك متفرقة في عدة مناطق من جبل صبر والاقروض بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي لفرض السيطرة على المنطقة وتامين طرقات الامدادات .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق