عاجل

جامعة عدن تعلق الدراسة بسبب التهديدات الأمنية

2016-01-01 10:38:41 ( 661237) قراءة
خاص

مدرعة تقتحم كلية الهندسة احتجاجا على عمليات قبول الطلاب

علقت جامعة عدن الدراسة في جميع كلياتها ومراكزها العلمية حتى يتم إيجاد معالجات ناجعة وحاسمة للتهديدات والانتهاكات الامنية المتكررة التي تتعرض لها.

جاء ذلك في بيان مجلس جامعه عدن الذي انعقد الخميس 31 ديسمبر2015م، وناقش التحديات التي تواجهها الجامعة وما تتعرض له كل كلياتها وجميع منتسبيها من انتهاكات وابتزاز وتهديد واختطاف..

ودن المجلس في بيان تلقى موقع المشاهد نسخة منه : إختطاف عميد كلية الهندسة الدكتور صالح محمد مبارك ، كما استنكر ما تتعرض له أ.د سوسن محمد باخبيرة القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية من حملة إعلامية تهديد.

وقال بيان مجلس جامعة عدن " للأسف الشديد لم نلمس أي تحرك فعلي وجاد من قبل الحكومة الشرعية والسلطات المحلية والأمنية في محافظة عدن، مما يجعل الجامعة وكلياتها وعمدائها وهيئاتها التدريسية وموظفيها وطلابها في مواجهة صعبة وتقف لوحدها دون سند أو تضامن حقيقي من الجهات المسئولة ".

 وحملت الجامعة الحكومة والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية في عدن مسئوليتها السيادية والاجتماعية تجاه جامعة عدن وطالبتها بتوفير الحماية الأمنية اللازمة..

واكد المجلس أن جامعة عدن لن تسمح بالتدخل في شئونها ولوائحها ونظمها وقوانينها الأكاديمية من أي طرف أو جهة غير رسمية أو غير مخولة دستوريا، ودعا المجلس منتسبي الجامعة الى تنظيم فعاليات ووقفات احتجاجية سلمية حضارية في كل الكليات والساحات والمنابر الاجتماعية والتنسيق مع الجهات المسئولة والمعنية والمنظمات والقوى الفاعلة في المجتمع ووسائل الاعلام.

يذكر أن جامعة عدن هي الجامعة الرسمية الفاعلة في المحافظات الجنوبية وقد تعرضت بعض كلياتها الى اطلاق نار  وإغلاق واقتحامات بمدرعات وتعطيل الدراسة وإخراج الطلاب من كلياتهم.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق