عاجل

الوفد الحكومي يعلن عن عودته للكويت خلال الساعات القادمة

2016-07-16 19:56:09 ( 361461) قراءة
المشاهد- متابعات

أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية اليوم السبت أن الوفد الحكومي سيتوجه إلى الكويت لاستئناف المشاورات خلال الساعات القادمة، ويأتي ذلك التصريح عقب المباحثات التي أجراها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي الليلة الماضية في الرياض، وأفضت إلى نتائج أقنعت الوفد الحكومي بالعودة إلى الكويت لاستئناف المفاوضات التي تم تعليقها مؤخراً.

هذه المشاورات التي ستستأنف ستكون وفق المرجعيات المتفق عليها، حسب ما يقوله المسؤول الحكومي، ويشير إلى أن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ قد أكد على أن المشاورات ستستأنف وفق المرجعيات المتفق عليها، وبشكل أكثر جدية.

ويقول المصدر الحكومي إن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أكد أيضاً خلال المباحثات التي أجريت بين المبعوث الأممي والرئيس هادي ووزير خارجيته المخلافي أنه سيسحب خارطة الطريق التي كشف عنها في نهاية جولة المشاورات الأولى أواخر يونيو الماضي، وقوبلت بتحفظ ورفض الحكومة اليمنية.

واجتمع المبعوث الأممي مع قادة الأحزاب والقوى السياسية اليمنية الداعمة للشرعية لمناقشة مطالباتهم بتوفير ضمانات التزام جماعة الحوثي وحلفائها بمحددات ومرجعيات المشاورات.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق