عاجل

200 حالة إصابه بحمى الضنك في شبوة خلال يومين

2016-07-13 16:45:44 ( 384052) قراءة
المشاهد-متابعات - هاله محمد

أفادت مصادر طبية بمحافظة شبوة بإرتفاع عدد الحالات المصابة بحمى الضنك بشكل لافت في اليومين الماضية حيث بلغت الحالات المصابة اكثر من 200 حالة مصابة وحالتين وفاة في مدينة عتق بشكل خاص، كما تسجل مديريات حطيب وبيحان ومرخة ارقام قياسية مخيفة لانتشار الضنك بين المواطنين.
وشكا عدد من أهالي محافظة شبوة من ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك التي أصبحت منتشرة بكثرة مؤخرًا، مع انتشار البعوض الناقل لهذا الوباء.

تجدر الإشاره أن  حالة من الاستياء والغضب الشعبي لدى المواطنين بسبب الغياب التام في مكافحة فيروس الضنك من الجهات المعينة، مطالبين مكتب الصحة والسلطة المحلية باتخاذ الاجراءات اللازمة في عمليات الرش ومكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك للحد من تسجيل إصابات جديدة بالمرض .
ووصف المواطنون دور السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية المعنية بالأمر بالفاشلة والغير مسؤولة اتجاه حياة المواطنين وكان الامر لا يعنيهم مطالبين تقديم الخدمات للمواطنين او رحيلهم .
وناشد المواطنون الجهات المعنية في الداخل والخارج والمنظمات الطبية والإنسانية والدولية والحقوقية التدخل الفوري والعاجل وانقاذ حياة المرضى في محافظة شبوة من هذا الوباء الخطير الذي يفتك بحياة المواطنين .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق